بسم الله الواحد القهار جاعل الملائكة رسلا أولي أجنحة يخلق كيف يشاء ويرزق من يشاء ويهدي من يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء فهو الظاهر فوق عباده سبحانه والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدالله الذي أرسله الله بشيرا ونذيرا وهدى للعالمين إلى نور الحق
أما بعد,,,
نقلنا عن الدكتور أحمد الحصين من كتابه زنديق القرن الذي ينظم إلى سلسلة المفسدين في الأرض التي أخرجها الدكتور جزاه الله عنا وعن المسليمن خير الجزاء.
ووصلتني من صديق عمري ورفيق دربي الذي أدعو الله أن يجمعني به في الفردوس الأعلى كما جمعني به في الدنيا فهو العزيز الحبيب الخل الصدوق عبدالله ناصر الرويشد القحطاني وكان له دور كبير في وصول السلسلة لي وهو من شجعني أيضا على المدونة ولن أزيد على ما ختم به الدكتور الحصين ولكنني أتوقف وأقول لكم جميعا أن هناك تكريم حصل في الأردن وعرض فيلم سينمائي لهذا الزنديق محمود درويش وسيعرض له أيضا في باريس في شهر مايو 2010م وهناك أيضا له تكريم في أبو ظبي في شهر مارس 2010م واستغرب أشد الإستغراب وأستنكر أشد الإستنكار على الدول الإسلامية جميعا أن تعمل لهذا الزنديق تكريما بعدما شتم والعياذ بالله الله جل وعلا وسخر من الأنبياء والمرسلين وسخر من أركان الإسلام وحث على الإلحاد والفساد والفجور ويخرجون علينا بالقنوات الفضائية ويمجدونه بشاعر فلسطين والقدس هل يعتقد الجميع برجوع فلسطين والقدس دون الرجوع إلى الله استذكر قول الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه:(هأنتم هؤلاء جدلتم عنهم في الحيوة الدنيا فمن يجدل الله عنهم يوم القيمة أم من يكون عليهم وكيلا(109)النساء)
فالعزة بالله سبحانه والإيمان برسله وأنبيائه سبحانه ومن أراد العزة فليتشبث بالإسلام كما قال عمر الفاروق رضي الله عنه عندما استلم مفاتيح بيت المقدس(نحن قوم أعز الله بالإسلام فمن ابتغى العزة بغير الله أذله الله)
يا جمهور هذا الزنديق اسمعوا ووعوا وانكروا على هذا الزنديق قبل الممات وسأطلق حملة على الفيس بوك ضد هذا الزنديق ولا تحرموننا لا من دعائكم ولا نصائحكم أثابنا الله وأثابكم الله وسدد خطانا وخطاكم
وأعلن لكم عن مفسد آخر وهو رقم واحد في السلسلة وهو مشوه التاريخ الإسلامي جرجي زيدان سننشره قريبا إن شاءالله
وإلى اللقاء
الأربعاء، 24 فبراير 2010
الجمعة، 19 فبراير 2010
الفكرة
كل إنسان يفكر فتكون الأفكار كأسراب الحمام في السماء إننا نفكر ونفكر حتى نموت فإستمرارية التفكير هي مجبولة للإنسان السوي الكبير والصغير المرأة والرجل فجميعنا نفكر ولكن هناك تحديد مسارات للفكرة ووضعها في إطارها السليم المناسب الذي تنتهي به على أكمل وجه فتصبح واقعا لا خيالا وحقيقة لا سرابا فلنفصل الفكرة نفكر في أمر يبدأ في رؤوسنا وبعد ذلك نجمع عليها دعائم وركائز وننطلق إلى الورقة والقلم ونكتبها ونبحثها ونصوغها ونبدأ تطبيقها عمليا فتتضح لنا هذه الفكرة جليةً نراها براقةً لامعةً ساطعةً ولكن هناك شقين لشرح الفكرة الأول هو أن الإنسان صاحب الفكرة أو الفكر يطلقها ولكنه لا يقوم بها يطلقها حرة في أعنان السماء أو ينشرها في كتاب ويقوم بها من يقوم على سبيل المثال لا الحصر كارل ماركس عندما كتب عن الماركسية وطبق الفكرة لينين وهذا أول شق قد بيناه لكم أما الشق الثاني هو أن صاحب الفكرة هو من يقوم بها لأنه هو أقدر شخص على تطبيقها ونضع مثالا على ذلك عن كيفية قيام صاحب الفكرة بتطبيقها لنفترض أن صاحب الفكرة انشأ مشروعا تطبيقا لفكرته فيتم تعديل فكرته حتى نجاح المشروع لأنه دائم التعديل على فكرته وقدرته على نجاحها لأنه صاحبها ومن فكر بها ويحدد مسارها ويضعها في إطارها الأخير الذي نجحت به ونزيد على هذا المقال ونستعين بشئ آخر عن سلبيات عدم قيام صاحب الفكرة بها عمليا لعدم فهم الناس لها وإيمانهم بهذه الفكرة أو تبجحهم عليها أو كبريائهم لأن صاحب الفكرة كان صغيرا أم كبيرا يبقى صاحبها ونعرج بكم الآن على هذا المثال الحي الذي سأسرده عليكم هناك فكرة عظيمة وهي إخراج عائلة كبيرة من الفقر المدقع بإنشاء مشروع لرب الأسرة كان صاحب الفكرة مستشارا لهم وعلى رب الأسرة التنفيذ وكان دأب صاحب الفكرة أن تنجح الفكرة لأن الإنسان يسخر كل شئ لينجح اعتقاده وفكرته فقام صاحب الفكرة بدعم وإنشاء المشروع ولم يبقى على رب الأسرة إلا القيام بالمشروع وإتباع صاحب الفكرة فيما يقول ويفند فكرته ولكن رب الأسرة لم يستمع لصاحب الفكرة وتعالى عليه واعتقد بما أن المشروع قد تم إنشاءه فهو لا يحتاج لصاحب الفكرة ولكن للأسف خاب ظنه ففشل مشروعه وعاد من حيث بدأ وعاد إلى فقره لأنه لو آمن بالفكرة ووثق بصاحبها لكان عبر إلى بر الأمان لقد غادر صاحب الفكرة وعاد رب الأسرة إلى الفقر (وجنك يا أبو زيد ما غزيت) وهنا استذكر ما كتبته في منتصف المقال عن كارل ماركس أعتقد لو إستطاع كارل ماركس تطبيق فكرته لطبقها أفضل من لينين وستالين وماو تسي تونغ وأعتقد وهذا رأيي لنجحت الماركسية وتغير مسارها ولكن مع الأسف لم يقم بالفكرة صاحبها والأسف هنا ليس على الماركسية إمتدادها وقوتها ولكن أسفي هنا أن الفكرة لم يقم بها صاحبها لأن الألم هاهنا أنه لا يتسنى لأصحاب الأفكار تطبيقها
الخميس، 11 فبراير 2010
جلسة طرح الثقة وزير الداخلية جابر الخالد
لحظات لا أنساها وحلم لا ينتهي وأمل لا ينقطع طرح الثقة والديمقراطية التي نعيشها في الكويت عانيت كثيرا حتى دخلت المجلس في ذلك اليوم وقفت تحت الشمس الحارقة أنتظر لكي أدخل وأرى الأقنعة تتساقط هنا وهناك ولحظي السعيد جدا استطعت الدخول من أصدقاء نبلاء وشرفاء لم يريدوا حرماني من جلسة طرح الثقة دخلت الجلسة وأنا أنظر إلى مبارك الوعلان وهو يرد يؤيد طرح الثقة في الوزير ورأينا المستبسلين عن الوزير والمعارضين لطرح الثقة وهنا وهناك أتت ساعة الحسم والتصويت على طرح الثقة وانتصرت الحكومة لنفسها واستخدمت أساليبها ثمينة أم رخيصة ولكنها انتصرت لنفسها ويؤلمني في حبيبتي الكويت بعض أعضاء مجلس الأمة لتصنيفهم الإستجواب قبلي وحقد وغل على الوزير على محاربة الفرعيات وإزالة الدواوين انتقاما من الحكومة في أحد وزرائها ولنكون صادقين ونعرف السياسة حق معرفة أن لكل تيار سياسي طابعه الخاص ومصالحه والسياسة عبارة عن مصالح ولا أنكر أن بعض مؤيدي طرح الثقة لهم مصالح وأيضا على الجانب الآخر معارضين طرح الثقة لهم مصالح ولكن أين مصلحة حبيبتي الكويت ومالها وعنفوانها واقتصادها وتنميتها من يذكرك يا حبيبتي أهلك وسياسييكي نسوكي في غمرة مصالحهم مع الأسف تصنيف الإستجواب قبلي سيحدوا بأعضاء آخرين عندما يقدم استجواب مستقبلي تسميته أيضا ما المانع في ذلك؟
وعضو مجلس الأمة صرخ على النائب مسلم البراك سم الشخص الذي قال أن الإستجواب قبلي هل الناس صمخان؟ أنت الذي قلت وإن أردت أن نأتيك بالبراهين في جلسة الإستجواب قلت هذا الكلام ونقول لك مالذي يدعوك إلى التراجع من أعطاك صوته أراد جرأتك وقوتك ولا يريد تراجعك عن كلامك قل نعم قلت هذا الكلام وأعد تصحيحه إذا علمت أنك على خطأ وإن كنت تعتقد أنك على صواب استمر في ما تقول الناس ليسوا سفهاء أو جهلاء نعرف ما قلت وسمعناه ورأيناه بأم أعيننا ويحزنني أيضا ويؤلمني نظر أعضاء مجلس الأمة مؤيدي الوزير طبعا إلى أن المستجوب غريمه التقليدي والمؤزمين كما يسمونهم التكتل الشعبي ومسلم البراك ولم ينظروا إلى مادة الإستجواب وسرقة المال العام والتعدي على الدستور آلموني وأحزنوني وأرسلوا رسالة لنا جميعا هم والحكومة أن اسكتوا عن المال العام لا تراقبون انصتوا وانحنوا للريح دائما أو إذا أتاكم تسونامي انجوا بأنفسكم وادعوا الله أن ينجيكم وطبعا من يسمي الحكومة تسونامي هم مناصريها لتخويفنا من الحكومة ونقول لهم والله وبالله وتالله لو لم يبقى منا إلا واحدا لقاتلنا في الحق وعلى الحق ونصرة الحق إذا كانت الكويت رخيصة عندكم فهي غالية عندنا وأغلى من أرواحنا وأولادنا ودمائنا وأعراضنا وأغلى من كل شئ وأزكى من كل شئ ونقول انظروا في أنفسكم وحاسبوا أنفسكم فإن التاريخ لن يرحم أحدا وسينتصر للحق أيا كان معنا أو معكم
تعبت كثيرا في كتابة هذا المقال وانتظرت كثيرا وآلمني كثيرا واقعنا المرير وأقول لن تنمو وتزدهر وتتطور الكويت بهذا الواقع
وعضو مجلس الأمة صرخ على النائب مسلم البراك سم الشخص الذي قال أن الإستجواب قبلي هل الناس صمخان؟ أنت الذي قلت وإن أردت أن نأتيك بالبراهين في جلسة الإستجواب قلت هذا الكلام ونقول لك مالذي يدعوك إلى التراجع من أعطاك صوته أراد جرأتك وقوتك ولا يريد تراجعك عن كلامك قل نعم قلت هذا الكلام وأعد تصحيحه إذا علمت أنك على خطأ وإن كنت تعتقد أنك على صواب استمر في ما تقول الناس ليسوا سفهاء أو جهلاء نعرف ما قلت وسمعناه ورأيناه بأم أعيننا ويحزنني أيضا ويؤلمني نظر أعضاء مجلس الأمة مؤيدي الوزير طبعا إلى أن المستجوب غريمه التقليدي والمؤزمين كما يسمونهم التكتل الشعبي ومسلم البراك ولم ينظروا إلى مادة الإستجواب وسرقة المال العام والتعدي على الدستور آلموني وأحزنوني وأرسلوا رسالة لنا جميعا هم والحكومة أن اسكتوا عن المال العام لا تراقبون انصتوا وانحنوا للريح دائما أو إذا أتاكم تسونامي انجوا بأنفسكم وادعوا الله أن ينجيكم وطبعا من يسمي الحكومة تسونامي هم مناصريها لتخويفنا من الحكومة ونقول لهم والله وبالله وتالله لو لم يبقى منا إلا واحدا لقاتلنا في الحق وعلى الحق ونصرة الحق إذا كانت الكويت رخيصة عندكم فهي غالية عندنا وأغلى من أرواحنا وأولادنا ودمائنا وأعراضنا وأغلى من كل شئ وأزكى من كل شئ ونقول انظروا في أنفسكم وحاسبوا أنفسكم فإن التاريخ لن يرحم أحدا وسينتصر للحق أيا كان معنا أو معكم
تعبت كثيرا في كتابة هذا المقال وانتظرت كثيرا وآلمني كثيرا واقعنا المرير وأقول لن تنمو وتزدهر وتتطور الكويت بهذا الواقع
الثلاثاء، 9 فبراير 2010
جلسة استجواب وزير الداخلية جابر الخالد
أول استجواب احضره في حياتي في 23/6/2009 وهو استجواب وزير الداخلية جابر الخالد مقدما من عضو المجلس وعضو التكتل الشعبي مسلم البراك وكان استجوابا من ثلاث محاور:
اول محور تجاوز وتناسي 5 ملايين دينار كويتي من الخزينة العامة للدولة ولم يستطع الوزير الرد عليه إلا بردود انشائية لا يصدقها الجاهل او المجنون او سقيم العقل فكسر اداريا كوزير مع العلم انه كان مشهودا له بالنزاهة عندما استلم اعادة اعمار الكويت ولا ننكر نزاهته في تلك الفترة بعد الغزو العراقي الغاشم ونرد على هؤلاء الناس المدافعين عنه اعضاءا كانوا او وزراء او مواطنين بالقول ان المستجوب وهو ضمير الامة وصوت الشعب ونبضها وشريانها بالحق ان شاءالله وعلى الحق في هذا الاستجواب ان المستجوب لم يقل ان الوزير سرق ووضع المال في حساب سويسري كما نراها في الافلام العربية ولكن قال الوزير تجاوز وتهاون وساعد بقصد او من غير قصد نحسبه والله حسيبه ولكن تقع على كاهله مسئولية وزارة وامن بلد وحماية شعب وتحمل مثل هذه المسئولية الثقيلة صعب جدا على بعض الناس ولا يزكيه احد على الله فكل ابن آدم خطاء وخير الخطائون التوابون وليس ان الوزير لم يخطئ انه لن يخطئ ابد الدهر او الى ان يتوفاه الاجل بعد عمر طويل ان شاءالله فعندما ينسى كل مدافع ومستبسل عن الوزير واعتقد انها معركة بقاء وانه بعد الاستجواب سينتهي الوزير سياسيا القضية ليست مسلم البراك او احمد السعدون او التكتل الشعبي القضية هي تهاون الوزير واستغفل الجميع حتى اعضاء مجلس الامة ودلس ولبس على الاعضاء والناس بتحويل الامر الى النيابة وهذا الامر اذا سلمنا به سيكون مخرجا لرئيس الوزراء ووزراءه اذا حصل تجاوز في أي وزارة تحويل الامر الى النيابة وانتهى الامر وكأن الجميع لا يريد الدور الرقابي ويريد اضعافه وكأنهم يقولون انحني للريح ونحن نقول لهم كإنسان مؤيد للاستجواب يجب ان نكون كالطود العظيم ترتطم به الامواج وتتكسر عليه ونقول لهم شدوا حيلكم في الدور التشريعي واجعلوه قويا كما الدور الرقابي فالدورين الرقابي والتشريعي هما جناحا مجلس الامة ويذكرونني بمحاربة الدور الرقابي والدعوة الى سقوطه بالمظاهرات التي تخرج دائما بالدعوة الى سقوط امريكا والدعاء عليها وردي هنا عليهم دعوا امريكا وشأنها ونموا وقوموا بدولكم وشعوبكم ولن تعارضكم امريكا في التنمية وانا هنا اقول لمن يدعون بسقوط الدور الرقابي نقول اتركوه قويا واتجهوا الى الدور التشريعي وقووه واجعلوه اقوى من الدور الرقابي ما المانع في ذلك لن نعارضكم ونحن معكم وننتقل معكم الى :
المحور الثاني وهو الاستهزاء والازدراء بالديمقراطية من انسان عرض على الجميع ربع مليون دينار وصورته جميع وسائل الاعلام العربية والعالمية وكأنه يقول للعالم اجمع ان الديمقراطية في الكويت تشترى بالمال واعتقد ان هذا الشخص كان ذكيا في منحى واحد وهو انه اراد ان يكون حديث الناس وقد وصل الى هذا الهدف ونحن نقرأ ما بين السطور ونعرف انه بوق لاشخاص يريدون ان يكره الجميع الديمقراطية ونقول اذا نافستم او اردتم ايصال صوتكم نرجو منكم خروجكم الى العلن وطرح فكرتكم اذا انتم تعتقدون انكم على صواب وعلى من يقول انه لا يوجد قانون يجرمه لماذا خلق ازمة أليس هذا دستورنا وهذه ديمقراطيتنا لماذا نسمح لانسان ايا كان ان يستهزء بها واستذكر المثل الذي يقول من امرك قال من نهاني
اما المحور الثالث فاستغرب اشد الاستغراب من ناس شاركوا في دواوين الاثنين وشاركوا في مظاهرات حصول المرأة على حقها السياسي وشاركوا في نبيها خمس ويوافقون على كاميرا تسجل صوت وصوره وموجهة الى ساحة الاراده وتسجيل كل شئ هل تخاف الحكومة من أناس يتظاهرون في ساحة الارادة والحد من الحريات وهي مخالفة للدستور وهو تأسيس للغستابو الجديد بعدما مات مع هتلر فيسجل امن الدولة صور الناس واصواتهم بحيث اذا كان هناك مظاهرة يستطيع أمن الدولة التوجة الى بيوت محركين المظاهرات والقبض عليهم فإذا دولتي الحبيبة ونحن نفتخر بها انه ليس هناك سجين رأي او سياسي فيها نقول للحكومة لا تقلص الحريات وتحد منها وتهتم في تنمية البلاد وحل المشاكل المعتقة الاسكان والصحة والتعليم والبطالة والبدون وتسخير كل شئ لديها لحل مشاكل تعدت ثلاثة عقود ولم تحل وعدم ركوب اعضاء الامة موجة الدفاع عن الوزراء والحكومة فالحكومة لديها وزرائها وليست ضعيفة لكي يستبسل الاعضاء لها واقامة الندوات في الفنادق لها وعلى الحكومة عدم وضع كاميرات تراقبنا نحن الشباب انتهى شرحي لثلاث محاور الاستجواب
وهان اطرح ملاحظاتي البسيطة :
فعندما تحدث مسلم البراك فهو يخاطب الامة والاعضاء اما الوزير فيرد على العضو ويخاطب العضو فالعضو يخاطب الامة والوزير يخاطب العضو نسمع لمن ولماذا ينتظر الوزير الاعضاء يستجوبونه ويحول الامر للنيابه ومن الخصم هل تستطيع النيابة محاسبة الوزير طبعا لا يجب تحويله الى محاكمة الوزراء ارجو من أي وزير او مسؤول محاسبة نفسه ويقص الحق من نفسه قبل ان يحاسبه الاعضاء وقبل ان يحاسبه التاريخ واتمنى عدم التصنيف من اعضاء الامة هذا الاستجواب قبلي او طائفي والنظر الى الاستجواب كإستجواب ليس ان مقدم الاستجواب مسلم البراك او غيره من اعضاء مجلس الامة
ولنا مقال آخر عن طرح الثقة وما جرى فيها وكيف انقلبت الناس على اعقابها وكيف استخدمت الحكومة اساليبها ونجت بأعجوبة من طرح الثقة في وزيرها
اول محور تجاوز وتناسي 5 ملايين دينار كويتي من الخزينة العامة للدولة ولم يستطع الوزير الرد عليه إلا بردود انشائية لا يصدقها الجاهل او المجنون او سقيم العقل فكسر اداريا كوزير مع العلم انه كان مشهودا له بالنزاهة عندما استلم اعادة اعمار الكويت ولا ننكر نزاهته في تلك الفترة بعد الغزو العراقي الغاشم ونرد على هؤلاء الناس المدافعين عنه اعضاءا كانوا او وزراء او مواطنين بالقول ان المستجوب وهو ضمير الامة وصوت الشعب ونبضها وشريانها بالحق ان شاءالله وعلى الحق في هذا الاستجواب ان المستجوب لم يقل ان الوزير سرق ووضع المال في حساب سويسري كما نراها في الافلام العربية ولكن قال الوزير تجاوز وتهاون وساعد بقصد او من غير قصد نحسبه والله حسيبه ولكن تقع على كاهله مسئولية وزارة وامن بلد وحماية شعب وتحمل مثل هذه المسئولية الثقيلة صعب جدا على بعض الناس ولا يزكيه احد على الله فكل ابن آدم خطاء وخير الخطائون التوابون وليس ان الوزير لم يخطئ انه لن يخطئ ابد الدهر او الى ان يتوفاه الاجل بعد عمر طويل ان شاءالله فعندما ينسى كل مدافع ومستبسل عن الوزير واعتقد انها معركة بقاء وانه بعد الاستجواب سينتهي الوزير سياسيا القضية ليست مسلم البراك او احمد السعدون او التكتل الشعبي القضية هي تهاون الوزير واستغفل الجميع حتى اعضاء مجلس الامة ودلس ولبس على الاعضاء والناس بتحويل الامر الى النيابة وهذا الامر اذا سلمنا به سيكون مخرجا لرئيس الوزراء ووزراءه اذا حصل تجاوز في أي وزارة تحويل الامر الى النيابة وانتهى الامر وكأن الجميع لا يريد الدور الرقابي ويريد اضعافه وكأنهم يقولون انحني للريح ونحن نقول لهم كإنسان مؤيد للاستجواب يجب ان نكون كالطود العظيم ترتطم به الامواج وتتكسر عليه ونقول لهم شدوا حيلكم في الدور التشريعي واجعلوه قويا كما الدور الرقابي فالدورين الرقابي والتشريعي هما جناحا مجلس الامة ويذكرونني بمحاربة الدور الرقابي والدعوة الى سقوطه بالمظاهرات التي تخرج دائما بالدعوة الى سقوط امريكا والدعاء عليها وردي هنا عليهم دعوا امريكا وشأنها ونموا وقوموا بدولكم وشعوبكم ولن تعارضكم امريكا في التنمية وانا هنا اقول لمن يدعون بسقوط الدور الرقابي نقول اتركوه قويا واتجهوا الى الدور التشريعي وقووه واجعلوه اقوى من الدور الرقابي ما المانع في ذلك لن نعارضكم ونحن معكم وننتقل معكم الى :
المحور الثاني وهو الاستهزاء والازدراء بالديمقراطية من انسان عرض على الجميع ربع مليون دينار وصورته جميع وسائل الاعلام العربية والعالمية وكأنه يقول للعالم اجمع ان الديمقراطية في الكويت تشترى بالمال واعتقد ان هذا الشخص كان ذكيا في منحى واحد وهو انه اراد ان يكون حديث الناس وقد وصل الى هذا الهدف ونحن نقرأ ما بين السطور ونعرف انه بوق لاشخاص يريدون ان يكره الجميع الديمقراطية ونقول اذا نافستم او اردتم ايصال صوتكم نرجو منكم خروجكم الى العلن وطرح فكرتكم اذا انتم تعتقدون انكم على صواب وعلى من يقول انه لا يوجد قانون يجرمه لماذا خلق ازمة أليس هذا دستورنا وهذه ديمقراطيتنا لماذا نسمح لانسان ايا كان ان يستهزء بها واستذكر المثل الذي يقول من امرك قال من نهاني
اما المحور الثالث فاستغرب اشد الاستغراب من ناس شاركوا في دواوين الاثنين وشاركوا في مظاهرات حصول المرأة على حقها السياسي وشاركوا في نبيها خمس ويوافقون على كاميرا تسجل صوت وصوره وموجهة الى ساحة الاراده وتسجيل كل شئ هل تخاف الحكومة من أناس يتظاهرون في ساحة الارادة والحد من الحريات وهي مخالفة للدستور وهو تأسيس للغستابو الجديد بعدما مات مع هتلر فيسجل امن الدولة صور الناس واصواتهم بحيث اذا كان هناك مظاهرة يستطيع أمن الدولة التوجة الى بيوت محركين المظاهرات والقبض عليهم فإذا دولتي الحبيبة ونحن نفتخر بها انه ليس هناك سجين رأي او سياسي فيها نقول للحكومة لا تقلص الحريات وتحد منها وتهتم في تنمية البلاد وحل المشاكل المعتقة الاسكان والصحة والتعليم والبطالة والبدون وتسخير كل شئ لديها لحل مشاكل تعدت ثلاثة عقود ولم تحل وعدم ركوب اعضاء الامة موجة الدفاع عن الوزراء والحكومة فالحكومة لديها وزرائها وليست ضعيفة لكي يستبسل الاعضاء لها واقامة الندوات في الفنادق لها وعلى الحكومة عدم وضع كاميرات تراقبنا نحن الشباب انتهى شرحي لثلاث محاور الاستجواب
وهان اطرح ملاحظاتي البسيطة :
فعندما تحدث مسلم البراك فهو يخاطب الامة والاعضاء اما الوزير فيرد على العضو ويخاطب العضو فالعضو يخاطب الامة والوزير يخاطب العضو نسمع لمن ولماذا ينتظر الوزير الاعضاء يستجوبونه ويحول الامر للنيابه ومن الخصم هل تستطيع النيابة محاسبة الوزير طبعا لا يجب تحويله الى محاكمة الوزراء ارجو من أي وزير او مسؤول محاسبة نفسه ويقص الحق من نفسه قبل ان يحاسبه الاعضاء وقبل ان يحاسبه التاريخ واتمنى عدم التصنيف من اعضاء الامة هذا الاستجواب قبلي او طائفي والنظر الى الاستجواب كإستجواب ليس ان مقدم الاستجواب مسلم البراك او غيره من اعضاء مجلس الامة
ولنا مقال آخر عن طرح الثقة وما جرى فيها وكيف انقلبت الناس على اعقابها وكيف استخدمت الحكومة اساليبها ونجت بأعجوبة من طرح الثقة في وزيرها
الجمعة، 5 فبراير 2010
محمود درويش زنديق القرن(الحلقة التاسعة والأخيرة) خاتمة وتعليق
هذا هو محمود درويش ,ذلك الشاعر العابث, الذي تطاول على الذات الإلهية, وزعم أن الله قد خلقنا عبثا,هذا الرجل الذي تعايش مع اليهود وادعى بغضهم وزعم كراهيتهم, قد استقى فكره وثقافته من الفكر اليهودي وكتبهم المقدسة(التوراة والتلمود). ومن أبرز مقولاته الكفرية هي :
1- الله خلق الخلق عبثا :
فمقولة أن الله خلق الخلق عبثا أخذها من اليهود إخوان القردة والخنازير , حيث يزعمون في كتبهم أن الله تعالى عندما خلق الإنسان ندم وتأسف في قلبه , لأنه لم يعلم أن الإنسان سيطغى ويتجبر في الأرض , حتى خشي الله ذاته- تعالى عما يقول الكافرون- من الإنسان , فعمل على تقليل عمره على الأرض في التعجيل بموته خوفا منه على ملكه.
2- وصفه لله تعالى بصفات النقص :
وهذا أيضا أخذه من اليهود الذين صوروا الله كأنه إنسان متردد خائف ينوح ويبكي ويندم ويصرخ ويحتسي الخمر , ويلعب مع الحوت ويصفر للذباب , تلك الصفات التي نسبت إلى الله نزعت القدسية والتبجيل منه من جانب اليهود , حتى أنهم في صلواتهم يكيلون الشتائم إلى الله بدلا من الخنوع والخضوع والمذلة لله , يقولون له : استيقظ من غفوتك , فمتى كان الله نائما حتى يستيقظ , تعالى الله عما يقول الكافرون.
3- الله يتعرى :
وبلغ به العدوان والتطاول على الله تعالى , أن يقول : ((الله يتعرى)) , وهذا الفكر أيضا أخذه من اليهود , حيث ورد في (سفر ميخا : 1 : 8) : (لهذا أنوح وأولول وأمشي حافيا عريانا , وأعول كبنات آوى , وأنتحب كالنعام) . والعري ليس غريبا في اليهودية , حيث إن الله - بزعمهم - أمر أحد أنبيائه أن يمشي عريانا ثلاث سنوات , ورد ذلك في سفر إشعيا 20 : 3-5 : (في ذلك الوقت تكلم الرب عن يد إشعياء بن آموص قائلا : اذهب وحل المسح عن حقويك واخلع حذاءك عن رجليك , ففعل هكذا ومشى معرى وحافيا فقال الرب كما مشى عبدي إشعياء معرى وحافيا ثلاث سنين آية وأعجوبة على مصر وعلى كوش).
كما أن شاؤول النبي , ووالد زوجة النبي (داود) يتعرى , ورد ذلك في سفر صموئيل الأول : 19 : 24 , فخلع هو أيضا ثيابه وتنبأ هو أيضا أمام صموئيل وانطرح عريانا ذلك النهار كله وكل الليل.
وكذلك نبي الله نوح في الكتاب المقدس يتعرى , ورد ذلك في سفر التكوين 9 : 20 , واشتغل نوح بالفلاحة وغرس كرما , وشرب من الخمر فسكر وتعرى داخل خيمته.
وكذلك النصارى يزعمون أن المسيح تعرى أمام تلاميذه , ورد ذلك في إنجيل : 13 : 4-5 : ( قام عن العشاء وخلع ثيابه وأخذ منشفة واتزر بها , ثم صب ماء في مغسل وابتدأ يغسل أرجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها).
4- التأثر بالنصرانية :
هذا الشاعر تأثر بالفكر النصراني في الكثير من أشعاره , حيث نسب الزوجة والولد إلى الله تعالى , وآمن بالفداء والصلب , وأن الصليب هو مصدر النور للبشرية , ليس ذلك فحسب , بل تناول في أشعاره لفظ (قشتاله-اسبانيا الحالية) التي أذاقت المسلمين في الأندلس المفقود الذل والهوان , وصاحب ذلك القتل والتنصير الجبري , وورود ذلك اللفظ في أشعاره بوحي بانتصار الصليب وهزيمة المسلمين.
5- الدعوة لقتل الله :
هذا الرجل دعا إلى قتل المفهوم الإلهي في النفس البشرية , أي (العبادة) والعبادة هي الخشية والخضوع والحب لله رب العالمين , ومن أحب وخشي , أطاع وأناب , فهو بدعوته لقتل الله يدعونه إلى التخلي عن الإعتقاد بوجود الله , ويصاحب ذلك قتل الأخلاق والفضيلة في القلوب , لذلك نجده يخوض في الأمور الجنسية , ويمجد الخمر , ويعيش مع المومسات , بل ويساوم على فعل الرذيلة , دون حسيب أو رقيب , وهذه الأخلاق تخلق بها من الكتب المقدسة لدى اليهود والنصارى , حيث إن الزنى ليس عملا مشينا في الكتاب المقدس , بل إن الله تعالى- تعالى عما يقول الكافرون- هو من يأمر بالزنى , ورد ذلك في سفر هوشع : 1 : 2 , أول ما كلم الرب هوشع قائلا : اذهب خذ لنفسك امرأة زانية وأولاد زنى لأن الأرض قد زنت.
كما أن الأنبياء الذين هم صفوة الخلق , لا يتورعون ارتكاب الزنى , ورد ذلك في سفر التكوين 38 : 13 , وخلاصته أن يهوذا النبي وابن النبي يعقوب يزني بزوجة ابنه ثامار وينجبا ولدين...هما أجداد المسيح! وسفر صموئيل الثاني 11 : 1 , وخلاصته أن نبي الله داود يزني بزوجة جاره وقائد جنده وينجب منها النبي سليمان!! وفي سفر صموئيل 13 : 1 : وخلاصته , أن ابن داود النبي(آمنون) يزني بأخته , ومع ذلك يطلق عليه الكتاب المقدس لقب(الحكيم) . وسفر التكوين 19 : 30 , وخلاصته أن لوط يشرب الخمر , ويزني ببناته وينجب منهما . فإن كانت هذه أخلاق أنبيائهم , فكيف تكون أخلاقهم , وأخلاق من يتأثر بهم وينهل من ثقافاتهم!!
هذه الحلقة الأخيرة من كتيب الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحصين جزاه الله عنا خير الجزاء وسيكون لنا مقال تعليق على هذا الكتيب
والسلام
1- الله خلق الخلق عبثا :
فمقولة أن الله خلق الخلق عبثا أخذها من اليهود إخوان القردة والخنازير , حيث يزعمون في كتبهم أن الله تعالى عندما خلق الإنسان ندم وتأسف في قلبه , لأنه لم يعلم أن الإنسان سيطغى ويتجبر في الأرض , حتى خشي الله ذاته- تعالى عما يقول الكافرون- من الإنسان , فعمل على تقليل عمره على الأرض في التعجيل بموته خوفا منه على ملكه.
2- وصفه لله تعالى بصفات النقص :
وهذا أيضا أخذه من اليهود الذين صوروا الله كأنه إنسان متردد خائف ينوح ويبكي ويندم ويصرخ ويحتسي الخمر , ويلعب مع الحوت ويصفر للذباب , تلك الصفات التي نسبت إلى الله نزعت القدسية والتبجيل منه من جانب اليهود , حتى أنهم في صلواتهم يكيلون الشتائم إلى الله بدلا من الخنوع والخضوع والمذلة لله , يقولون له : استيقظ من غفوتك , فمتى كان الله نائما حتى يستيقظ , تعالى الله عما يقول الكافرون.
3- الله يتعرى :
وبلغ به العدوان والتطاول على الله تعالى , أن يقول : ((الله يتعرى)) , وهذا الفكر أيضا أخذه من اليهود , حيث ورد في (سفر ميخا : 1 : 8) : (لهذا أنوح وأولول وأمشي حافيا عريانا , وأعول كبنات آوى , وأنتحب كالنعام) . والعري ليس غريبا في اليهودية , حيث إن الله - بزعمهم - أمر أحد أنبيائه أن يمشي عريانا ثلاث سنوات , ورد ذلك في سفر إشعيا 20 : 3-5 : (في ذلك الوقت تكلم الرب عن يد إشعياء بن آموص قائلا : اذهب وحل المسح عن حقويك واخلع حذاءك عن رجليك , ففعل هكذا ومشى معرى وحافيا فقال الرب كما مشى عبدي إشعياء معرى وحافيا ثلاث سنين آية وأعجوبة على مصر وعلى كوش).
كما أن شاؤول النبي , ووالد زوجة النبي (داود) يتعرى , ورد ذلك في سفر صموئيل الأول : 19 : 24 , فخلع هو أيضا ثيابه وتنبأ هو أيضا أمام صموئيل وانطرح عريانا ذلك النهار كله وكل الليل.
وكذلك نبي الله نوح في الكتاب المقدس يتعرى , ورد ذلك في سفر التكوين 9 : 20 , واشتغل نوح بالفلاحة وغرس كرما , وشرب من الخمر فسكر وتعرى داخل خيمته.
وكذلك النصارى يزعمون أن المسيح تعرى أمام تلاميذه , ورد ذلك في إنجيل : 13 : 4-5 : ( قام عن العشاء وخلع ثيابه وأخذ منشفة واتزر بها , ثم صب ماء في مغسل وابتدأ يغسل أرجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها).
4- التأثر بالنصرانية :
هذا الشاعر تأثر بالفكر النصراني في الكثير من أشعاره , حيث نسب الزوجة والولد إلى الله تعالى , وآمن بالفداء والصلب , وأن الصليب هو مصدر النور للبشرية , ليس ذلك فحسب , بل تناول في أشعاره لفظ (قشتاله-اسبانيا الحالية) التي أذاقت المسلمين في الأندلس المفقود الذل والهوان , وصاحب ذلك القتل والتنصير الجبري , وورود ذلك اللفظ في أشعاره بوحي بانتصار الصليب وهزيمة المسلمين.
5- الدعوة لقتل الله :
هذا الرجل دعا إلى قتل المفهوم الإلهي في النفس البشرية , أي (العبادة) والعبادة هي الخشية والخضوع والحب لله رب العالمين , ومن أحب وخشي , أطاع وأناب , فهو بدعوته لقتل الله يدعونه إلى التخلي عن الإعتقاد بوجود الله , ويصاحب ذلك قتل الأخلاق والفضيلة في القلوب , لذلك نجده يخوض في الأمور الجنسية , ويمجد الخمر , ويعيش مع المومسات , بل ويساوم على فعل الرذيلة , دون حسيب أو رقيب , وهذه الأخلاق تخلق بها من الكتب المقدسة لدى اليهود والنصارى , حيث إن الزنى ليس عملا مشينا في الكتاب المقدس , بل إن الله تعالى- تعالى عما يقول الكافرون- هو من يأمر بالزنى , ورد ذلك في سفر هوشع : 1 : 2 , أول ما كلم الرب هوشع قائلا : اذهب خذ لنفسك امرأة زانية وأولاد زنى لأن الأرض قد زنت.
كما أن الأنبياء الذين هم صفوة الخلق , لا يتورعون ارتكاب الزنى , ورد ذلك في سفر التكوين 38 : 13 , وخلاصته أن يهوذا النبي وابن النبي يعقوب يزني بزوجة ابنه ثامار وينجبا ولدين...هما أجداد المسيح! وسفر صموئيل الثاني 11 : 1 , وخلاصته أن نبي الله داود يزني بزوجة جاره وقائد جنده وينجب منها النبي سليمان!! وفي سفر صموئيل 13 : 1 : وخلاصته , أن ابن داود النبي(آمنون) يزني بأخته , ومع ذلك يطلق عليه الكتاب المقدس لقب(الحكيم) . وسفر التكوين 19 : 30 , وخلاصته أن لوط يشرب الخمر , ويزني ببناته وينجب منهما . فإن كانت هذه أخلاق أنبيائهم , فكيف تكون أخلاقهم , وأخلاق من يتأثر بهم وينهل من ثقافاتهم!!
هذه الحلقة الأخيرة من كتيب الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحصين جزاه الله عنا خير الجزاء وسيكون لنا مقال تعليق على هذا الكتيب
والسلام
الخميس، 4 فبراير 2010
جنون نعيشه
إخلاصنا فيما نحب إخلاصا عميانيا أعتبره جنون نعيشه أو أعيشه أنا لا أدري الحب لا يشترى بالمال والحب عباره عن أحاسيس ومشاعر كما قيل لنا كيف نعرف أن من أمامنا يحبنا ما الإثبات وما الدليل ممكن أن نحب نحن إنسانا ونسخر كل شئ لإعتقادنا أنه يحبنا فنمهد لكل شئ ونبتسم ونعيش ونحلم بالحب الذي سمعنا عنه وكيف يضحي الإنسان من أجل من يحب ونسبح في خيالنا الوردي والأحلام التي نرسمها ونكتشف في لحظة ما أنه كاذب أفاق هل العيب فينا أو في من أحببنا أو أن حبنا يقودنا للجنون الذي أعمانا عن الحقيقة المرة التي لا نريد أن نعرفها أو نسمعها إن من أعتقدنا أنه يحبنا لم يحبنا ويلعب بمشاعرنا وعواطفنا بعد ما وفينا معه وسخرنا له سبل الحياة الكريمة أجزاءنا خيانة وغدر ونكران للجميل وجحود ليس له مثيل من غيرنا حنون عطوف عليه أتعجب من هؤلاء الناس غريبين لا يريدون من يريحهم ويريدون من يتعبهم أحبوا التعب وعاشوا ولا يريدون الخروج منه والخطأ هنا خطأنا أننا طلبنا الحب من شخص لا يعرف الحب وقلبه أسود من الليل الأظلم الحالك وسنتركه يجرب حياته من دوننا وأعتقد أن كل إنسان يعيش ولا يموت من الحب ستعيش وتعلمها السنون والأيام من نحن ستبحث عنا ولن تجدنا ما دام رخص قلبنا وحبنا عندها فإننا لا نحتاجها فلتعش أبد الدهر في سلام ولتنعم بالحياة التي تريدها ولتكمل حياتها بيسر وسلام لن أعترض حياتها ولن أتحكم في مصيرها ومصير أهلها ولن أرسم لهم شكل الحياة التي يجب أن يعيشونها لكي يصلوا إلى بر الأمان فلتبحر سفينتهم في بحر الظلمات حتى تغرق مثل تايتانيك أو تنجو مثل كولمبوس وتصل إلى الأرض الجديدة فلتجرب الأرض الجديدة ممكن مثل أمريكا أو مثل المكسيك ودعت قلبي وبعضي وعلمتني هذه التجربة التمحيص والتدقيق من أجل الحفاظ على نفسي وذاتي من الأكاذيب التي يعيشها قلبي ويصدقه عقلي وينجرف وراءه فلا يلقى العقل غير الجحود ونكران الجميل ألوم قلبي الذي أتعب نفسي في الأكاذيب وداعا لكل شئ وأي شئ أحب نفسي حتى النهاية ولن تأثر بي العواصف مهما كبرت والأعاصير سأبقى كالطود العظيم صامدا في وجهها لن أتزحزح قيد أنملة إني صامد وصابر ومنتظر يوم يطرق قلبي الحب مرة أخرى صادقا مثلي نقيا مثلي صافيا مثلي مثلي وبعضي هو من سيبحث عني وهذا هو الشئ الوحيد الذي سأنتظره وكل الأشياء أسعى إليها وأبذل لها الأسباب إلا هذا سأنتظره وسيأتيني ولن أسعى وراءه سأصطبر وأنتظر وأرى ما الغد آتن به وأقول وداعا وليس إلى اللقاء لأن من كان مثلها لا يستحق اللقاء سنحلق في السماء كالصقور ولن ننزل للجيف وسلمنا الله من الآخرين وتدخلهم في حياتي التي لم ولن تنتهي فليتركني الجميع لوحدي ولا يتدخل في شؤوني فإنني أمقت كل من يتدخل في شؤوني
الثلاثاء، 2 فبراير 2010
محمود درويش زنديق القرن(الحلقة الثامنة) محمود درويش وعاشق فلسطين عضو في الحزب الشيوعي الاسرائيلي راكاح؟!
إن الشاعر الملحد الشيوعي محمود درويش الذي يطلق عليه عاشق فلسطين يعمل محررا ومترجما في الصحيفة التي يصدرها الحزب الشيوعي الاسرائيلي راكاح.(مقال الاستاذ رياض خميس في موقع شبكة نور الاسلام)
وهذا مايؤكده أيمن عوده من مركز الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة : وهو تنظيم حزبي تابع للحزب الشيوعي الاسرائيلي , في تصريح لإذاعة الشمس التي تبث من الناصرة داخل فلسطين المحتلة : ( محمود درويش علاقته مع الحزب الشيوعي الاسرائيلي والجبهة علاقة خاصة , وهو ابن هذين الحزبين) . ودرويش نفسه يعترف في حوار له مع الشاعر اللبناني سامر ابو هواش حيث قال :( كان انجذابي الى الحزب الشيوعي الاسرائيلي الذي كان يطرح قضايانا ويدافع عنا كأقلية ضمن المجتمع الاسرائيلي , كنا نعتبره حزبنا والمدافع عنا).(انظر كتاب دراسات نقدية في ضوء المنهج الواقعي حسين مردة ص360)
وقد عمل محمود درويش في جريدة الاتحاد , ومجلة الجديد , وهما من صحف الحزب الشيوعي في اسرائيل.(محمود درويش شاعر الارض المحتلة تأليف رجال النقاش ص 113)
محمود درويش الذي صار جسرا لحرب الاسلام ورسالته الخالدة بل وحربا على خالقه رب العزة والجلال , بالاضافة الى انه يفتح قلبه وقلمه ولسانه لاسرائيل , وعاهرات اسرائيل , ويثني عليهن ومع ذلك يأتي الاقزام الذين يسمون انفسهم مفكرين ومبدعين ويكيلون الثناء على هذا الشويعر الملحد.
فهذه جريدة اليوم تكتب قائلة :(وقد كان درويش وما زال واحدا من اعظم الشعراء العرب, ان لم يكن أعظمهم على الاطلاق).(جريدة اليوم عدد4762 بتاريخ 22/10/1406هجري تصدر في الدمام السعودية)
وخصصت جريدة الجزيرة السعودية في مجلتها الثقافية عن محمود درويش , ووصفه رئيس تحريرها بأنه :( شاعر عملاق...وكان هو لا غيره : الشاعر والفنان الكبير الذي اسمه محمود درويش)
وقال مدير التحرير الشؤون الثقافية ومعد المجلة الثقافية : ابراهيم التركي :(أما لماذا محمود درويش ؟ فلأنه محمود درويش ! ولا مكان لمن يسأل الصباح عن موقع الشمس...محمود درويش : شكرا أن أدركنا زمنك).(جريدة الجزيرة عدد143بتاريخ 14/1/1422 هجري)
وقال غازي القصيبي من المجلة المذكورة :( وعندما يكتب تاريخ للشعر في هذه الحقبة سيبرز محمود درويش أعلى من كل المقامات, أطول من كل العمالقة , أبقى من كل الفحول , سيبقى والريح تحته يكتب كلاما جميلا على سفوح الزوابع)
وقال عنه عبدالله الغذامي :(رجل نجمع على تبجيله..وصاحب صيت هو الاكبر في ثقافتنا اليوم).(المصدر السابق ص3)
وقال عبدالله الجفري :(الشاعر الكبير محمود درويش) وقال عن شعره :(ماكتب هذا الشعر ليقرأ , وإنما ليغمس في الدم).(المصدر السابق ص5)
وقال سعد البازعي : ( ودرويش كما يعرف قراؤه من أقدر الشعراء على ايقاظ الشعر ولها وقع في نفس القارئ) , وقد أوصى رئيس تحرير الجزيرة خالد المالك بقوله : (اقرؤوا شعره جيدا)
ومع هذا الكفر والالحاد السافر نرى الشاعرة العمانية سعيدة خاطر تدافع عن هذا الملحد وشعره قائلة : إن هناك بعض النقاد يغلب عليهم السطحية في تناول بعض الموضوعات , والبعض الآخر يلبس عباءة الدين حتى يشعر به الناس فتراه يهاجم دون فهم لما يريده الشاعر أو الروائي.(جريدة الرؤية بتاريخ 13/8/2008تصدر في الكويت)
أرأيت أخي القارئ هذا الدفاع الاعمى دون ترو أو فهم , مع أن الكفر في شعره واضح وضوح الشمس في كبد السماء.
الى اللقاء في الحلقة الأخيرة بعنوان خاتمة وتعليق
والسلام
وهذا مايؤكده أيمن عوده من مركز الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة : وهو تنظيم حزبي تابع للحزب الشيوعي الاسرائيلي , في تصريح لإذاعة الشمس التي تبث من الناصرة داخل فلسطين المحتلة : ( محمود درويش علاقته مع الحزب الشيوعي الاسرائيلي والجبهة علاقة خاصة , وهو ابن هذين الحزبين) . ودرويش نفسه يعترف في حوار له مع الشاعر اللبناني سامر ابو هواش حيث قال :( كان انجذابي الى الحزب الشيوعي الاسرائيلي الذي كان يطرح قضايانا ويدافع عنا كأقلية ضمن المجتمع الاسرائيلي , كنا نعتبره حزبنا والمدافع عنا).(انظر كتاب دراسات نقدية في ضوء المنهج الواقعي حسين مردة ص360)
وقد عمل محمود درويش في جريدة الاتحاد , ومجلة الجديد , وهما من صحف الحزب الشيوعي في اسرائيل.(محمود درويش شاعر الارض المحتلة تأليف رجال النقاش ص 113)
محمود درويش الذي صار جسرا لحرب الاسلام ورسالته الخالدة بل وحربا على خالقه رب العزة والجلال , بالاضافة الى انه يفتح قلبه وقلمه ولسانه لاسرائيل , وعاهرات اسرائيل , ويثني عليهن ومع ذلك يأتي الاقزام الذين يسمون انفسهم مفكرين ومبدعين ويكيلون الثناء على هذا الشويعر الملحد.
فهذه جريدة اليوم تكتب قائلة :(وقد كان درويش وما زال واحدا من اعظم الشعراء العرب, ان لم يكن أعظمهم على الاطلاق).(جريدة اليوم عدد4762 بتاريخ 22/10/1406هجري تصدر في الدمام السعودية)
وخصصت جريدة الجزيرة السعودية في مجلتها الثقافية عن محمود درويش , ووصفه رئيس تحريرها بأنه :( شاعر عملاق...وكان هو لا غيره : الشاعر والفنان الكبير الذي اسمه محمود درويش)
وقال مدير التحرير الشؤون الثقافية ومعد المجلة الثقافية : ابراهيم التركي :(أما لماذا محمود درويش ؟ فلأنه محمود درويش ! ولا مكان لمن يسأل الصباح عن موقع الشمس...محمود درويش : شكرا أن أدركنا زمنك).(جريدة الجزيرة عدد143بتاريخ 14/1/1422 هجري)
وقال غازي القصيبي من المجلة المذكورة :( وعندما يكتب تاريخ للشعر في هذه الحقبة سيبرز محمود درويش أعلى من كل المقامات, أطول من كل العمالقة , أبقى من كل الفحول , سيبقى والريح تحته يكتب كلاما جميلا على سفوح الزوابع)
وقال عنه عبدالله الغذامي :(رجل نجمع على تبجيله..وصاحب صيت هو الاكبر في ثقافتنا اليوم).(المصدر السابق ص3)
وقال عبدالله الجفري :(الشاعر الكبير محمود درويش) وقال عن شعره :(ماكتب هذا الشعر ليقرأ , وإنما ليغمس في الدم).(المصدر السابق ص5)
وقال سعد البازعي : ( ودرويش كما يعرف قراؤه من أقدر الشعراء على ايقاظ الشعر ولها وقع في نفس القارئ) , وقد أوصى رئيس تحرير الجزيرة خالد المالك بقوله : (اقرؤوا شعره جيدا)
ومع هذا الكفر والالحاد السافر نرى الشاعرة العمانية سعيدة خاطر تدافع عن هذا الملحد وشعره قائلة : إن هناك بعض النقاد يغلب عليهم السطحية في تناول بعض الموضوعات , والبعض الآخر يلبس عباءة الدين حتى يشعر به الناس فتراه يهاجم دون فهم لما يريده الشاعر أو الروائي.(جريدة الرؤية بتاريخ 13/8/2008تصدر في الكويت)
أرأيت أخي القارئ هذا الدفاع الاعمى دون ترو أو فهم , مع أن الكفر في شعره واضح وضوح الشمس في كبد السماء.
الى اللقاء في الحلقة الأخيرة بعنوان خاتمة وتعليق
والسلام
الاثنين، 1 فبراير 2010
محمود درويش زنديق القرن(الحلقة السابعة) محمود درويش والجنس
له قصائد في الجنس والعربدة والخمر لم يقلها شاعر من الشعراء إلا الذين انسلخوا من الحياء والأدب.
قال في رباعيته :
قال شربت حتى الثمالة
دخنت خمس سجائر
وقال وهو يتغزل بالمرأة وبالزنى :
لم أجد أين أنام
لا سرير أرتمي في ضغيته
مومس مرت وقالت دون أن تلقي السلام :
سيدي! إن شئت..عشرين جنيه
وقال أيضا :
دعني أنام على وسائد ركبتيك
دعني أعيش على يديك
دعني أموت على يديك
خذني إليك! خذني إليك.(قصيدة بعنوان خذني إليك في ديوانه عصافير بلا أجنحة ص73)
وقال أيضا :
واستنجدت بك فاقترب
واطفئ لظى شهواتنا
وافرك كما شئت النهود.(قصيدة بعنوان رسالة انثوية في ديوانه عصافير بلا اجنحة ص79)
أرأيت أيها القارئ الكريم كيف يريد هذا الشويعر أن يحرر فلسطين, يريد أن يحررها بإظهار النهود, وإطفاء لظى الشهوة, فهنيئا لأعداء الإسلام بهذا الشويعر وأمثاله.
وانظر ماذا يقول :
قيل قبلتها كثيرا كثيرا
واستراحت على يديك أمينة
ودفنت رأسها بصدرك حتى
غارت الشمس..قلدتها حزينة.(قصيدة بعنوان كتاب حبيبته قديمة ص68)
وقال وهو يساوم امرأة على ممارسة الزنى :
هل تخاف من القناعة
يا مومسا ! كم تطلبين لقاء ساعة.(قصيدة بعنوان عتاب حبيبة قديمة ص68)
وقال في قصيدة تسمى أديب :
وأنت جلدي يقول وهو في فرح المرأة وبحلاوتها إلى حد التماهي بالعسل واشربي عسل القتيل أنا القتيل
انظر كيف يشبه قذف منيه بالعسل الذي تشربه المرأة.
وقال : أنا الصهيل وأنت جلدي, دثريني...دثريني, وأشربي عسل القتيل : أنا القتيل.(قصيدة أديب ص67)
وهنا يسترق قول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم حين جاءه الوحي أول مرة قائلا : دثروني دثروني , وقد مزج كلام الرسول صلى الله عليه وسلم, بالجنس والعهر ولذة الشهوة كما يقول هذا الشاعر الماجن
وقال وهو يخاطب حبيبته اليهودية(ريتا) : بين ريتا وعيوني , والذي يعرف ريتا ينحني ويصلي لإله في العيون العسلية .(ديوان محمود درويش ص192)
وقال في قصيدته (ريتا حبيبتي) : وإن الآلهة في البرلمان...وأراك تبتعدين عني, آه تقتربين مني نحو آلهة جديدة.(نفس المصدر ص279_280)
وقال أيضا عن حبيبته أو معشوقته اليهودية في قصيدة(المطر الأول) : كانت الحلوة تعويضا عن القبر الذي ضم إلها.(نفس المصدر ص300)
كيف شاعر الأرض وعاشق فلسطين يعشق يهودية ويجعلها ربا له هذا الذي يريد أن يحرر فلسطين ؟!
والله إنها خيانة شاعر ملحد لا يريد إلا شهوته البهائمية وملذاته الحيوانية !!
إلى اللقاء في الحلقة قبل الأخيرة بعنوان محمود درويش عاشق فلسطين عضو في الحزب الشيوعي الإسرائيلي راكاح
والسلام
قال في رباعيته :
قال شربت حتى الثمالة
دخنت خمس سجائر
وقال وهو يتغزل بالمرأة وبالزنى :
لم أجد أين أنام
لا سرير أرتمي في ضغيته
مومس مرت وقالت دون أن تلقي السلام :
سيدي! إن شئت..عشرين جنيه
وقال أيضا :
دعني أنام على وسائد ركبتيك
دعني أعيش على يديك
دعني أموت على يديك
خذني إليك! خذني إليك.(قصيدة بعنوان خذني إليك في ديوانه عصافير بلا أجنحة ص73)
وقال أيضا :
واستنجدت بك فاقترب
واطفئ لظى شهواتنا
وافرك كما شئت النهود.(قصيدة بعنوان رسالة انثوية في ديوانه عصافير بلا اجنحة ص79)
أرأيت أيها القارئ الكريم كيف يريد هذا الشويعر أن يحرر فلسطين, يريد أن يحررها بإظهار النهود, وإطفاء لظى الشهوة, فهنيئا لأعداء الإسلام بهذا الشويعر وأمثاله.
وانظر ماذا يقول :
قيل قبلتها كثيرا كثيرا
واستراحت على يديك أمينة
ودفنت رأسها بصدرك حتى
غارت الشمس..قلدتها حزينة.(قصيدة بعنوان كتاب حبيبته قديمة ص68)
وقال وهو يساوم امرأة على ممارسة الزنى :
هل تخاف من القناعة
يا مومسا ! كم تطلبين لقاء ساعة.(قصيدة بعنوان عتاب حبيبة قديمة ص68)
وقال في قصيدة تسمى أديب :
وأنت جلدي يقول وهو في فرح المرأة وبحلاوتها إلى حد التماهي بالعسل واشربي عسل القتيل أنا القتيل
انظر كيف يشبه قذف منيه بالعسل الذي تشربه المرأة.
وقال : أنا الصهيل وأنت جلدي, دثريني...دثريني, وأشربي عسل القتيل : أنا القتيل.(قصيدة أديب ص67)
وهنا يسترق قول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم حين جاءه الوحي أول مرة قائلا : دثروني دثروني , وقد مزج كلام الرسول صلى الله عليه وسلم, بالجنس والعهر ولذة الشهوة كما يقول هذا الشاعر الماجن
وقال وهو يخاطب حبيبته اليهودية(ريتا) : بين ريتا وعيوني , والذي يعرف ريتا ينحني ويصلي لإله في العيون العسلية .(ديوان محمود درويش ص192)
وقال في قصيدته (ريتا حبيبتي) : وإن الآلهة في البرلمان...وأراك تبتعدين عني, آه تقتربين مني نحو آلهة جديدة.(نفس المصدر ص279_280)
وقال أيضا عن حبيبته أو معشوقته اليهودية في قصيدة(المطر الأول) : كانت الحلوة تعويضا عن القبر الذي ضم إلها.(نفس المصدر ص300)
كيف شاعر الأرض وعاشق فلسطين يعشق يهودية ويجعلها ربا له هذا الذي يريد أن يحرر فلسطين ؟!
والله إنها خيانة شاعر ملحد لا يريد إلا شهوته البهائمية وملذاته الحيوانية !!
إلى اللقاء في الحلقة قبل الأخيرة بعنوان محمود درويش عاشق فلسطين عضو في الحزب الشيوعي الإسرائيلي راكاح
والسلام
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)