الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

أغلبية فبراير ٢٠١٢ في الميزان


بسم الله الرحمن الرحيم الحي القيوم تقدست أسمائه وصفاته والصلاة والسلام على خير الأنام مخرجهم من الظلام هدى العالمين بأمر السلام سبحانه إلى سبيل الرشاد
أما بعد ،،،
تأخرت كثيراً في كتابة هذا المقال لأننا في صراع مستمر ودائم مع حكومة الخزي والعار من أجل الدستور ومكتسبات الشعب وثرواته فكان لزاماً علي أن لا أتكلم عن الأغلبية فنحن الداعمين لها ولما تصبوا إليه لغدٍ مشرق لكويتنا الحبيبة
فكان يجب عليها أولاً استقلالية القضاء وإلحاق الأدلة الجنائية والتحقيقات بالقضاء ومخاصمة القضاء وإنشاء هيئة مستقلة للإنتخابات وإنشاء هيئة مكافحة الفساد
في تطبيق للمادة ٥٠ من الدستور التي نصت على فصل السلطات مع تعاونها وبذلك تصلح السلطة القضائية نفسها بنفسها بدءاً بالمحكمة الدستورية التي أنشأت في ١٩٧٣ م بعد انقلابات دستورية وإصلاحها انتهاءاً بمخاصمة القضاء دون تدخل وسيطرة السلطة التنفيذية في كلامنا المستمر ضد تدخل السلطة التنفيذية السافر والبغيض في السلطة القضائية إلا أنه أتانا تدخل جديد من الأغلبية لتعديل المحكمة الدستورية وهذا تدخل لا نرضاه لأنها لم تختلف عن السلطة التنفيذية واعتراضنا على تدخلها بالسلطة القضائية 
فكان أولى من الأغلبية مثلما كانت تعيب على السلطة التنفيذية تدخلها بالسلطة القضائية أن لا تتدخل هي وكان لزاماً عليها استقلالية القضاء ليصلح نفسه بنفسه
وهذه كانت أفضل المكاسب للأغلبية إلا أنها اتجهت للإنتقام من ناصر المحمد في قضية التحويلات والإيداعات والديزل التي من خلالها سقط ناصر المحمد وعزل في توقع لي شديد وصارم أن إرادة الأمة بعد إرادة الله سبحانه هي من ستقيله وأقلناه وكان انتصاراً كبيراً لنا في حصدٍ للمكاسب التي علي أثرها أصبحنا أغلبية وأنا أقول هنا وأشدد كانت الحصافة السياسية وبعد النظر تأجيل محاسبة ناصر المحمد والإتجاه إلى قضايانا المهمة وبعد ذلك نحاسب الجميع بدءاً من ناصر المحمد ومن يليه
إلا أننا رأينا انشقاقات وتشاحن وتراشق لم نكن نريده من أهل الصف الواحد
وأدعو المعارضة جمعاء إلى وضع منهج وفكر وشروط لا يحيد عنها أحد للعودة إلى الشعب والإنطلاق منه للدفاع عن الدستور ومقدرات ومكتسبات الأمة

الأربعاء، 6 نوفمبر 2013

القلوب


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين محمد الهادي الأمين
أما بعد ،،،
تكلمنا عن العقل وشرحناه إلى قنوات في مقالنا إلتقاء العقول واليوم القلب سنفصله إلى دوائر أول دائرة خارجية وهي للناس العاديين الذين تربطنا بهم علاقة بسيطة ثم نتجه إلى الداخل والدائرة الثانية هي لأقربائنا ثم نتجه إلى دائرة الأصدقاء ثم نتجه إلى دائرة الأهل ثم نتجه إلى دائرة الزوج أو الزوجة ثم نتجه إلى لب القلب وهي دائرة للشخص نفسه وأنا أسميها دائرة التحصين التي أنصح الجميع على أن لا يدخل فيها أحد لأن الانسان معرض لكل شئ من الفقد إلى الفراق والخذلان أيضاً وإذا حافظنا على دائرة التحصين لن نحتاج لأحد أياً كان هذا الأحد 
ويجب أن نجعل موانع نفسية لكل دائرة يدور الأشخاص في فلك كل دائرة لكي نحافظ على دائرة التحصين التي هي للشخص وحده دون غيره
ويمكن توزيع الدوائر أو زيادتها حسب كل شخص إلا دائرة التحصين فهي يجب أن تحصن بقوة تباعاً لمقالنا نظرية الفصل الذي شرحنا فيه عن الفصل
سعيد بعودتي للمقالات الفكرية وسعيداً بكم قارئاتي وقرائي لتشريفكم مدونتي دائماً

السبت، 2 نوفمبر 2013

جنون الشرق الأوسط الحلقة الثانية والأخيرة


بسم الله الرحمن الرحيم تقدست أسمائه وصفاته والصلاة والسلام على خير الأنام مخرجهم من الظلام هدى العالمين بأمر السلام سبحانه إلى سبيل الرشاد
أما بعد ،،،
ثارت ليبيا دولة النفط وهرعت الدول الكبرى إلى تأييد ما يسمى بالثورة وبسرعة البرق حظر جوي وحلف الناتو يتحرك لمساندة الثورة وسقطت ليبيا بعد قتل معمر القذافي والتمثيل بجثته ولم تستقر حتى الآن في سلسلة من أحداث العنف وقتل السفير الأمريكي وهي في جنون ولم تهدأ حتى الآن 
وتزامناً مع ذلك اليمن ومحاولة اغتيال علي عبدالله صالح ولكنه تنازل عن الحكم لنائبه في تنفيذٍ لخطة مجلس التعاون الذي أصر أن لا تحدث مجازر في اليمن في احتضان شامل كامل لليمن ولا زال إلا أنه ولد جنون آخر وهو الفقر والجوع ولا زالت الأمور في اقتتال بين الحكومة ومسلحين القاعدة والجنوب الذي يطالب في انفصاله ما يجعل اليمن السعيد في جنون ولا زال 
وثارت الشام ابتداءً من درعا في مظاهرات سلمية ما أدى بالنظام إلى قمعها بشتى وسائل العنف من قتل وسجن الشعب ما أدى إلى انشقاق ضباط وجنود من الجيش السوري لمساندة الثورة السلمية وحمايتها وتحول القتال إلى قتال مسلح بين الجيش السوري الموالي للنظام وبين ما سمي بالجيش الحر في ظل ثورة شعب يطالب بحريته إلى أن خرجت الفتاوي في الجهاد في سوريا ضد بشار العلوي في تحول خطير غير مجرى ومسار الثورة من ثورة شعب يطالب بحريته إلى حرب عقائدية بين السنة والعلويين في انضمام حزب الله وايران مع حليفهم السوري في انحراف للثورة عن مسارها مع الوضع في الحسبان أن الميليشيات المسلحة كانت تحارب الأمريكان في العراق تحت الرعاية السورية المباشرة وبتدريب ومساعدة النظام السوري ما يؤدي بنا إلى عدم الثقة في بعضها أنه يحارب النظام 
وعادت سوريا ميداناً ومسرحاً للحرب الباردة بين روسيا وأمريكا في احتدامٍ للصراع بينهما كقوى عظمى وأصبحت القضية السورية عرضة للتنازلات والمساومات بين البلدين وذلك يؤدي أن الرئيس السوري والمعارضة والنظام لا سلطة ولا حول ولا قوة لهم في صراعهم سوى أنهم يتقاتلان ولا يقدر أحدهم على الآخر ودخلوا في فلك الصراع الأزلي والحرب الباردة
في ظل جنون مستمر من قتل وسجن وجوع وفقر وتشريد الشعب
وكان الله في عونهم على ما هم فيه 
اللهم اعصم دماء المسلمين في كل مكان واستر عوراتهم وعافي مرضاهم واحرسهم بعينك التي لا تنام

الاثنين، 28 أكتوبر 2013

إستراحة شعرية من قصائدي الشخصية - معاناتي





معاناتي
—————


يالله ياللي تعلم السر والغيبي

تفرج لعينٍ كثير الدمع صاحبها

أمشي مع النَّاس والدنيا تجاريبي

وهموم قلبي على ربي تكالبها

مثلي يفجَّ البحر ما يذخر الطيبي

يركي على الكايدة ويتلِّ غاربها

يومٍ ظهر ما جرالي من معازيبي

ناسٍ تحطَّ الطَّعون بكبد طيبها

ناسٍ تعدَّ الخطاوي في عذاريبي

مقدر عليها عسى ربِّي يحاسبها

لا جبت رايٍ يقولوا ما هو مصيبي

ولا جيت دربٍ تحدَّتني مصايبها

أمشي مع الذيب وجروحي معاطيبي

ورزاقنا عند رب الكون حاسبها

الأحد، 24 مارس 2013

الوضع محتقن والشعب يغلي


بسم الله رب الأرباب الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن تقدست أسمائه وصفاته نحمده على نعمه الكثيرة
وأن خلقنا مسلمين موحدين له سبحانه
والصلاة والسلام على خير الأنام مخرجهم من الظلام هدى العالمين بأمر السلام إلى سبيل الرشاد
أما بعد ،،،
لا يخفى على الجميع ما وصلنا إليه في الكويت فهو واقع مؤلم وبائس وسئ في ظل انتهاكات الحكومة الصارخة للدستور وامتهان كرامة الشعب ومقدراته وثرواته ودمائه 
فلو والعياذ بالله من كلمة لو ، لو أرادت الحكومة الإصلاح لأصلحت ليس الآن بل بعد تحرير الكويت من الغزو العراقي الغاشم كانت فرصة ذهبية لا تقدر بثمن للحكومة تطوي صفحة انقلاباتها وانتهاكاتها للدستور وأن تبدأ صفحة جديدة مع شعب وفي أكد لها في القريب أن ولائه للأمير وولي عهده رحمهم الله أجمعين لا جدال ولا شك فيه
فكان أولى للحكومة أن تدعم ركائز العدل والمساواة والإصلاح في مجتمع ينشد الإصلاح والتقدم والتطور
وأولى خطواتها استقلالية القضاء ومخاصمة القضاء وإلحاق إدارة التحقيقات والأدلة الجنائية بالقضاء وإنشاء هيئة مستقلة للانتخابات وإنشاء هيئة مكافحة الفساد وإصلاح الوضعين الصحي والتعليمي
وأسأل الحكومة هل تحتاجين إلى ٢٠ سنة لكي تعلمي أن لديكي مشاكل جمة بل كوارث لن تستطيعي حلها
تجعلنا نتمسك بمعارضتنا مرة بعد مرة
ألم تكتفي من الوضع المأساوي الذي أوصلتي الشعب إليه لا أحد من الشعب راضي على أدائكي وإن سكت استخدمتوا الحيل والخدع وأجل الله القارئ كل ناعق وسافل ليطعن في أعراض الناس وليحيد الشعب الحر عن الأحرار في المعارضة ونقول الخلل في الحكومة ولماذا الخلل فيها ؟
لأنها لم تطبق المادة ٥٠ من الدستور التي توجب فصل السلطات ما يعيق عمل السلطة القضائية ويجعلها أحياناً كثيرة تحيد عن الحق ليس خطئاً منها ولكن من تدخل السلطة التنفيذية بها
لا نريد حلولاً آنية لمشكلات صغيرة ولكننا نريد إصلاحاً حقيقياً يرتقي في البلاد والعباد إلى مصاف الدول الكبرى في العالم
شعب يحلم ومؤسسات تدعم
ووطن جميل يضم الجميع دونما استثناء

الجمعة، 15 مارس 2013

استراحة شعرية من قصائدي الشخصية - يا خشيف الريم




يا خشيف الريم
——————



يا خشيف الريم ما معكم مجال
يبهج الخاطر ترى جسمي نحل
اكتمل زينك علي حسن ودلال
والعيون اللي مزينها الكحل
استعنت بالهوى تاج الجمال
قايد الغزلان في قلبي نزل
وستدارت كالبدر يوم اكتمال
والخدود اللي محمرها الخجل
انظري حالي ترى وصلك محال
يوم بعض الناس يغريه الغزل
لا بغيت الحل درب الشر زال
درهمت روحي عليكم بالعجل
جنها تمشي علي روس الجبال
من فرحها كل ما رادت حصل
يا غلاتي كل ما عندي سؤال
وش يفيد الورد لامنه ذبل

الثلاثاء، 22 يناير 2013

كيف نعشق الفيزياء ؟


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على المبعوث رحمةً للعالمين
أما بعد ،،،
نسأل أنفسنا لماذا ندرس الفيزياء ولماذا نتعلمها وبما ستفيدنا وهي تمثل العقبة الأكبر كما يعتقد الجميع
عندما نتفكر في خلق الله ونرى النجوم والكواكب وتقلب الليل والنهار والأقمار الصناعية وجميع الحركات والسيارات والطائرات وحتى الألعاب الرياضية وحركة الأجسام وقانون الجاذبية وأشياء كثيرة لن أستطيع حصرها إذا كنت تريد معرفة كل هذه الأشياء عليك بدراسة الفيزياء لأنها تخلق عندك فهم هذه الأشياء
وكثيراً ما ضحك الجميع على تفاحة نيوتن ولماذا تساءل هذا الإنسان عن سبب سقوط التفاحة من الشجرة وتمنى الجميع عدم سقوطها لأنه بسببها أتى قانون الجاذبية والفيزياء واكتشف نيوتن أمراً موجوداً ولكنه استطاع فهمه ونقل فهمه للناس وأفاد البشرية والفيزياء سبب رئيس لكل التكنولوجيا التي ننعم بها الآن والرفاهية التي نعيش 
ووجهة نظري ليست العلة في علم الفيزياء ولكن من يدرسها وعدم تقبل الطالبات والطلبة لهذا العلم يصعب عليهم فهمه
ويجب أن يحبوا الفيزياء كعلم
أما عن كيفية دراسة الفيزياء فمع الأسف المناهج فقيرة كانت في الثانوية أم الجامعة ما يصعب على الطالبات والطلبة تعلم هذا العلم ويضطر الأهل إلى احضار مدرسين خصوصيين لبناتهم وأبنائهم
وانتظروا مقالنا القادم عن كيفية دراسة الفيزياء

الخميس، 3 يناير 2013

صوت الكويت يناديني


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين 
أما بعد ،،،
غادرت يوم الإربعاء بتاريخ ٢٠١٢/١٠/٣١ متجهاً إلى المملكة العربية السعودية لدفن ابن خالي سحمي بن منيف السور رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته
وكان هناك صوت من أعماق قلبي يناديني أن لا أغادر الكويت إنها تحتاجني وتحتاج كل حر ومدافع عن الدستور وحقوق ومكتسبات الشعب بعد كل ما حدث من تجاوز القانون والإيداعات والتحويلات والديزل 
وما زاد الطين بلة إسقاط ديون الخطوط العراقية وبذلك يخرج العراق من البند السابع لكي يغزونا من جديد وكما عودتكم سابقاً في القصص التاريخية إن التاريخ يعيد نفسه بصور مختلفة 
في الحرب العالمية الأولى غزت ألمانيا فرنسا وأول ما احتلت اقليم السان واللورين وبعد هزيمة ألمانيا منعت من التسلح ولكن سمحت بريطانيا بعد سنين لألمانيا بالتسلح وكانت نداءات فرنسا بعدم الموافقة على ذلك لأنها تخاف أن يحدث ما حدث في السابق وفعلاً ما خافت منه فرنسا قد حدث غزى هتلر فرنسا وأول ما احتل اقليم السان واللورين
واليوم نحن نعيد الكرة بصورة مختلفة لكنها مقاربة لما حدث فسماحنا لأعداءنا بالخروج من البند السابع سيعيدون نفس الكرة بغزونا في سعي العراق القديم لإحتلال الكويت وكذبه وافتراءاته أنها تابعة له
وأيضاً الموافقة على جسر الصبية ومحطة الزور في ظل غياب المجلس وتغييب الأمة عن حقوقها وعدم إعطاءها فرصة للدفاع عنها تحت قبة عبدالله السالم نحن لا نعارض نظاماً أو أشخاصاً بعينهم نحن نعارض النهج الحكومي الأصيل ضد الدستور وحقوق الشعب ومكتسباته ونؤكد ما قلناه مراراً وتكراراً بالمشاركة في المظاهرات السلمية والإعتصامات السلمية دفاعاً عن حقوقنا الدستورية

الأربعاء، 26 ديسمبر 2012

نعم يا دكتور جورج النصراني كافر ( الحلقة التاسعة ) الأناجيل المحرفة


ولكننا ربما نتساءل : من أين يستقي النصارى عقيدة التثليث ؟ وهل ورد في الأناجيل التي بين أيديهم شئ عن هذه العقيدة
قبل أن نتكلم في هذا الموضوع نورد أقوال علماء النصارى أنفسهم في الأناجيل يقول هؤلاء العلماء : إن الأناجيل الأربعة المتداولة قد تم اختيارها من بين حوالي مائة إنجيل كانت منتشرة بين النصارى في القرن الرابع الميلادي أما سيدنا عيسى فقد أتى بإنجيل واحد
والملاحظ على هذه الأناجيل التناقض الواضح بين الانجيل والآخر
ولكن من أين أتت هذه التعليمات التي ضمنتها الأناجيل وكيف اختفت الحقيقة ولماذا ؟
للاجابة على ذلك نقول أن المجامع النصرانية كان لها الأثر المدمر على ديانة المسيح وعلى وعلى تعاليمه السمحة الكريمة ففي المجمع الأول ألّهوا عيسى عليه السلام وفي المجمع الثاني ألّهوا الروح القدس عليه السلام وفي المجمع الثالث ألّهوا مريم عليها السلام وفي المجمع الثاني عشر منحوا الكنيسة حق الغفران والحرمان ومنح هذا الحق من تشاء من القساوسة ورجال الكهنوت
يقول رحمة الله الهندي في كتابه إظهار الحق ص ١١٣ : ( إن التوراة الأصلي وكذا الانجيل الأصلي فقدا قبل بعثة محمد صلى الله عليه وسلم ثم وقع فيهما التحريف حاشا وكلا
وكلام بولس على تقدير صحة النسبة إليه أيضاً ليس بمقبول عندنا لأنه عندنا من الكاذبين الذين كانوا قد ظهروا في الطبقة الأولى وإن كان مقدساً عند أهل التثليث فلا نشتري قوله بحبة !! والحواريون الباقون بعد عروج عيسى عليه السلام إلى السماء نعتقد في حقهم الصلاح ولا نعتقد في حقهم النبوة وأقوالهم عندنا كأقوال المجتهدين الصالحين محتملة الخطأ وفقدان السند المتصل إلى آخر القرن الثاني وفقدان الانجيل العبراني الأصلي لمتى وبقاء ترجمته التي لم يعلم اسم صاحبها أيضاً إلى الآن باليقين ثم وقوع التحريف فيها صارت أسباباً لارتفاع الأمان عن أقوالهم وها هنا سبب ثالث أيضاً وهو أنهم في كثير من الأوقات ما كانوا يفهمون مراد المسيح من أقواله ولوقا ومرقص ليسا من الحواريين ولم يثبت بدليل كونهما من ذوي الالهام ) 
ثم يقول في ص ١١٤ : ( وأما هذه التواريخ والرسائل الموجودة الآن ليست التوراة والانجيل المذكورين في القرآن فليسا واجبي التسليم بل حكمهما وحكم سائر الكتب من العهد العتيق ان كل رواية من روايتهما إن صدقها القرآن فهي مقبولة يقيناً وإن كذبها القرآن فهي مردودة يقيناً وإن كان القرآن ساكتاً عن التصديق والتكذيب فنسكت عنه فلا نصدق ولا نكذب ) 
قال المحقق الامام ابن القيم (١) رحمه الله في كتابه هداية الحيارى في أجوبة اليهود والنصارى : إن هذه التوراة التي بأيدي اليهود فيها من الزيادة والتحريف والنقصان ما لا يخفى على الراسخين في العلم وهم يعلمون قطعاً أن ذلك ليس في التوراة التي أنزلها الله على موسى ولا في الانجيل الذي أنزله على المسيح وكيف يكون في الانجيل الذي أنزله على المسيح قصة صلبه وما جرى له وأنه أصابه كذا وكذا وأنه قام من القبر بعد ثلاث وغير ذلك مما هو من كلام شيوخ النصارى ) 
———————————
(١) هو العلامة المحقق : أبو عبدالله محمد أبي بكر الزرعي الدمشقي الملقب بشمس الدين المشهور بابن قيم الجوزية ولد في عام (٦٩١ هـ ) وأخذ العلم من كثير من العلماء وعلى رأسهم شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله
عاصر ابن القيم الجوزية الحروب الصليبية وكان رحمه الله يرد على الفرق الضالة والمضلة حجة وبياناً وحبس مع شيخه ابن تيمية ولم يفرج عنه إلا بعد أن توفي شيخه ابن تيمية رحمه الله
مؤلفاته : 
تقدر مؤلفاته حوالي تسعة وخمسين (٥٩) مؤلفاً منها :
١- هداية الحيارى في الرد على اليهود والنصارى
٢- إجتماع الجيوش الاسلامية على غزو المعطلة والجهمية
٣- الطرق الحكيمة في السياسة الشرعية
٤- زاد المعاد
توفي رحمه الله سنة ٧٥١ هـ وكان عمره ستين عاماً ودفن في دمشق 

الجمعة، 14 ديسمبر 2012

فوزية الدبوس


بسم الله الذي بالحق أرسل محمداً وعليه أنزل قرآناً عربياً ونوراً هدى به العالمين
سبحان الله عدد خلقه وزنة عرشه والصلاة والسلام على خير الأنام مخرجهم من الظلام هدى العالمين بأمر السلام سبحانه إلى سبيل الرشاد 
أما بعد ،،،
عرفتها في الفيس بوك ثم درت في فلكها الذي كانت هي فيه شمساً ونحن كويكبات فتعلمنا الحب نهجاً ومنهاجاً وروحاً وجسداً وقلباً وعقلاً 
كأنها لا تألو جهداً لتضئ للناس الطريق المظلم تعمر القلوب بالحب والروح بالنور يعرفها من تعلم عندها وغرف من بحر علمها كأنها تعلمنا أساسيات الحياة وأن نكون بشراً حقيقيين نقيين دون شوائب محبين للخير والسلام لأنفسنا ولمن حولنا نطبب أنفسنا من جراح الحياة المادية التي جعلتنا كالآلات نعود إلى فطرتنا الذي فطرنا الله عليها نرتبط بخالقنا ونحبه سبحانه ونحب خلقه الأرض الماء الهواء الحيوانات الأشجار الأزهار الأفلاك نحب كل شئ وأي شئ نحب دنيانا وآخرتنا نحب الموت كما نحب الحياة وأن نلتقي بخالقنا ويجمعنا في جنانه سبحانه ويهبنا أن نرى وجهه الكريم
كل ما سبق تعلمناه من فوزية الدبوس
أما فوزية الإنسانة يعجز لساني عن ذكرها وذكر فضائلها وأعمال الخير باللسان والقلب والمال والجهد وفي ظهر الغيب تدعو فوزية للمسلمين
وأعجز أن أجازيها بما فعلت لي من أمور نفسية عظيمة لولا الله سبحانه جل وعلا ثم فوزية لم يكن لي ذلك كأن الله سخرها لي لكي تعوضني عن أجزاء كبرى فقدتها في حياتي
أذكر أنني فقدت البكاء وتكونت لي جفوة وقسوة من كثر ما كتمت الأحزان في صدري وأتت فوزية وفجرت براكين أحزاني وتطهرت روحي من كثير من الحزن والشر وأصبحت إنساناً آخر
كم تحتاج البشرية لمثل فوزية الدبوس
معطاءة وكريمة وروح إيجابية تبعث نورها للناس تعجز جوارحي عن شكركي ويعجز قلمي وكتاباتي وأحرفي وكلماتي ولا أجد إلا دعواتي
فهل تقبلين هدية الإنسان البسيط المتواضع الكويكب سلطان
أن يجزيكي ملك الملوك الجنة أنتي ووالديكي ووالد والديكي وذريتكي إلى يوم يبعثون
وأن لا يحرمكي الله من لذة النظر إلى وجهه الكريم سبحانه هو القادر على ذلك
الحي القيوم سبحانه
@fozya_aldbbous 
@ZadMafaza 

الاثنين، 22 أكتوبر 2012

الكويت تحترق وماذا بعد ؟

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام علي المبعوث رحمة للعالمين
اما بعد ،،،
شهدنا البارحة أروع صور الديمقراطية الحقة من شعب أعزل سلمي يطالب بالحفاظ على حقوقه ومكتسباته الدستورية وسطرت الحكومة أبشع معالم الفساد بضرب الشعب الأعزل
هل تخافون من الشعب ؟ أم عليه ؟
كدأب الحكومة القديم فاجأت الناس في نقاط التجمع الثلاث منذ الساعة السادسة مع العلم أن التجمع يكون في السابعة والنصف والإنطلاق في مسيرة إلى أمام قصر السيف مقر رئاسة الوزراء في الساعة الثامنة والنصف
نزلت القوات الخاصة بعدتها وعتادها فرقت الجموع أطلقت القنابل الصوتية والدخانية احتجزت الناس في برج التحرير 
في تجمع الدائرة الثانية والرابعة
تم إعتقال الدكتور وليد الطبطبائي في نقطة التجمع للدائرة الأولى والثالثة وضربت النساء كذلك في نقطة التجمع الثالثة في ساحة العدل للدائرة الخامسة سقط خالد النيف ونقل للمستشفى
وأعطى المنظمون التعليمات للإتجاه للنقطة البديلة وهي أبراج الكويت وتجمعت أعداد تفوق ال ١٥٠ ألف مواطنة ومواطن شيباً وشباباً كأن هذا الشعب لا يلين ولا يستكين للدفاع عن دستوره
وجوبه أيضاً من القوات الخاصة بالقنابل الصوتية والدخانية وزادوا عليها بالرصاص المطاطي وانطلقت المسيرة بإتجاه قصر السيف أو ساحة الإرادة وتم توقيفهم بموازاة قصر دسمان بمترات قليلة بعد كر وفر وقفت القوات الخاصة سداً منيعاً وتم إنزال الحرس الوطني وهدد الحرس إذا لم ينفض التجمع خلال ربع ساعة أو أنه سوف يتدخل
كأن الجنون اعتراك يا وطني تضرب النساء وتزج في السجون تمتد أيديكم للنساء لأعراضنا وشرفنا
ومع الأسف أن الحرس كاد أن يتدخل بل أمر وأدهى وأقسى كان الجيش على أهبة الإستعداد للتدخل
واقع مجنون شل تفكيري وجعلني لليلة الثالثة لا أستطيع النوم من هول ما أرى وما يحدث
اضرمت نار البغضاء والشحناء وضربت النساء وضرب الرجال العزل وما تهمتهم  دفاعاً عن الدستور 
وأتوقع المسيرة القادمة سيخرج ٣٠٠ ألف من الشعب وسيستعد الناس للرد بالمثل على القوات الخاصة أو غيرهم ولن يتوقف الشعب حتى يتحقق مطلبه
اللهم احفظ الكويت وأهلها وباقي بلاد المسلمين
اللهم ارحمنا برحمتك واحرسنا بعينك التي لا تنام
ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين

الأحد، 21 أكتوبر 2012

الكويت تحتضر

بسم الله رب الأرباب الأحد الفرد الصمد تقدست أسمائه وصفاته ربي ورب آبائي الأولين والصلاة والسلام على خير الأنام مخرجهم من الظلام هدى العالمين بأمر السلام إلى سبيل الرشاد
أما بعد ،،،
كتبت في مقالات عديدة على مدى سنتين وأكثر عن الفساد الحكومي وعن الصراع ضد الدستور وعن ضرب الناس وإهانتهم وسرقة المال العام وسراقه وعدم محاسبتهم
ونكتب تاريخنا ويكتبنا وسجل التاريخ لنا في السابق استماتة ودفاع الأوائل عن الدستور كانت في تزوير الانتخابات سنة ١٩٦٧م أو الانقلابات على الدستور مروراً بدواوين الاثنين واجتماع جدة التي سطرت فيه المعارضة الكويتية والشعب الكويتي أروع ملاحم الوطنية ارتضاءاً بأسرة الصباح حاكمة للبلاد لا ينازعها أحد في الحكم والتزمت بإرجاع الحياة النيابية نمارس حقوقنا كما كنا
وأتت فصل ولاية العهد عن رئاسة الوزراء تمهيداً لمحاسبة رئيس الوزراء وأتت الدوائر الخمس تمهيداً للدائرة الواحدة والقوائم النسبية ومن ثم الأحزاب والحكومة الشعبية وهذا تطور طبيعي لأي دولة تضع دستوراً وإنتخابات
إلا أنني أؤكد كما أكدت سابقاً على إلتزامي بالدستور والقانون فالذات الأميرية مصونة لا تمس أعترض على كلام النواب في ندوات النملان والخليفة والإرادة لمساسهم بالذات الأميرية
وأنا هنا أسجل اعتراضي ضد الانقلاب على الدستور في عملية منهجية تهدف إلى تقليص الحريات وضرب الناس وإهانتهم والتحكم في مقدرات وثروات البلد عبر مجلس أمة صوري يؤدي المطالب الحكومية الفاسدة التي لم تستحي من الله جل في علاه ولم تستحي من شعب كان الداعم الرئيس لها دائماً وأبداً
وكما ذكرت سابقاً وشاركت سابقاً في المظاهرات السلمية مطالباً كما طالب الشعب بالحفاظ على حقوقه ومكتسباته وكما ذكرت سابقاً سيعود كل شئ من أجل كل شئ وكما ذكرت سابقاً أننا كشعب لن نمل ولن نكل في المحافظة على حقوقنا ومكتسباتنا 
وأقول أغلقتم الساحات في السابق وتجمعنا واليوم لا تمنعون مسيراتنا السلمية ولا تضربوننا كشعب أعزل مللنا منكم ومن فسادكم
ومن أراد أن يسجل شرف ضرب الشعب فليتفضل فصدورنا عارية
ونحن من يدافع عن الكويت في الشدائد والمحن ثابتون صامدون لا نتزحزح قيد أنملة
وستصل رسالتنا مدوية صداحة بالحق في يوم الكرامة الكبرى
عيش يا شعب
موتي يا حكومة

السبت، 20 أكتوبر 2012

كويت الألم

احدثكم اعزائي لم اعرف ماذا اكتب ولمن اكتب ضاعت احرفي وكلماتي لم تغب حبيبتي الكويت عن ذهني لحظة واحدة في كل وقت احببتها حب الجنون وهي لي كل شي هي الماء و الهواء هي سلطان احبها كما احب نفسي واكثر في ظل استمرارنا في صراع الدستور والحفاظ علي مكتسباتنا وحقوقنا التي كفلها لنا الدستور في صراع مرير لم نذق به طعم الراحة ولذة المنام ونسأل أنفسنا مرات عديدة ولحظات كثيرة أين سراق المال العام؟ أين المفسدين؟ اين القبيضة ؟ اين اصحاب اللحوم الفاسدة؟ من المسؤول عن انفجار الروضتين ؟ من المسؤول عن تسرب غاز الاحمدي ؟ من ومن ومن ومن مليون مرة
اكتب مقالي هذا واغرورقت الدموع في عيني سلبت راحتي ولم اكترث لشئ سوى وطني 
أحدث نفسي كل لحظة وأمني نفسي أن أموت شهيداً أدافع عن وطن النهار وبلاد النور ودرة الخليج ومعشوقتي وكويتنا جميعاً دون تخوين ولا إقصاء بل صفاً واحداً نقيم العدالة والمساواة والمحاسبة لا نكترث لشئ سوى إصلاح الفساد الحكومي الذي عصف بنا جميعاً ولا يزال
اسمحوا لي قرائي نادراً ما أكتب مقالاً وانا حزين ولكن ماذا أفعل شاركوني أحزاني فقط هذه الليلة
اللهم أحفظ الكويت وجميع بلاد المسلمين اللهم ألف بين قلوبنا وارحم ضعفنا وقلة حيلتنا
رحماك يا ملك الملوك السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المقتدر

مقالاتي 
عبير أناتي
وطن تمزق
والكرب آتي
ادعوك إلهي
ارحمنا يوم المماتي
حبيبتي تحتضر
تنزلت دمعاتي
غصتي
سنين لحظاتي

الخميس، 18 أكتوبر 2012

نعم يا دكتور جورج النصراني كافر ( الحلقة الثامنة ب ) محمد عليه الصلاة والسلام في الانجيل

قال الشيخ رحمه الله الهندي في كتابه اظهار الحق (٢)
( وأما البشارات التي توجد في كتب أخرى فهي ليست معتبرة عندهم في زماننا ولكن أنقل عنها بشارة واحدة أيضاً على سبيل الأنموذج فأقول : 
القسيس ( سيل ) نقل في مقدمة ترجمته للقرآن المجيد من إنجيل برنابا بشارة محمدية هكذا : 
( اعلم يا برنابا أن الذنب وإن كان صغيراً يجزى الله عليه لأن الله غير راضٍ عن الذنب ولما أحبتني أمي وتلاميذي لأجل الدنيا سخط الله لأجل هذا الأمر وأراد باقتضاء عدله أن يجزيهم في هذا العالم على هذه العقيدة الغير لائقة ليحصل لهم النجاة من عذاب جهنم ولا يكون لهم أذية هناك وإني وإن كنت بريئاً لكن بعض الناس لما قالوا في حقي : إنه الله وابن الله كره لله هذا القول واقتضت مشيئته بأن لا تضحك الشياطين يوم القيامة علي ولا يستهزئون بي فاستحسن بمقتضى لطفه ورحمته أن يكون الضحك والاستهزاء في الدنيا بسبب موت يهوذا ويظن كل شخص أني صلبت لكن هذه الاهانة والاستهزاء تبقيان إلى أن يجئ محمد رسول الله فإذا جاء في الدنيا ينبه كل مؤمن على هذا الغلط وترتفع هذه الشبهة من قلوب الناس )
وقال رحمة الله الهندي أيضا :
ومن أسلم من علماء اليهود والنصارى في القرن الأول شهد بوجود البشارات المحمدية في كتب العهدين مثل عبدالله بن سلام وابني ( سعية ) وبنيامين ومخيرق وكعب الأحبار وغيرهم من علماء اليهود ومثل بحيري ونسطور الحبشي وضفاطر ( وهو الأسقف الرومي ) الذي أسلم على يد دخية الكلبي وقت الرسالة فقتلوه والجارود والنجاشي والسوس والرهبان الذين جاءوا مع جعفر بن أبي طالب رضي الله عنه وغيرهم كما اعترف بصحة نبوته هرقل قيصر الروم ومقوقس صاحب مصر وابن صوريا وحيي بن أخطب وأبو ياسر بن أخطب وغيرهم ممن حملهم الحسد على الشقاء ولم يسلموا )
في إنجيل متى :
في الاصحاح الحادي والعشرين من إنجيل متى يقول : ( قال لهم يسوع : أما قرأتم قط في الكتب ؟ الحجر الذي رفضه البناءون هو قد صار رأس الزاوية من قبل الرب كان هذا وهو عجيب في أعيننا ، لذلك أقول لكم إن ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لأمة تعمل إثماره ، ومن سقط على هذا الحجر يترضض ومن سقط هو عليه يسحقه )
وفي إنجيل يوحنا :
جاء في الاصحاح الرابع عشر من هذا الانجيل : ( إن كنتم تحبونني فاحفظوا وصاياي وأنا أطلب من الأب أن يعطيكم معزيا آخر ليمكث معكم إلى الأبد بروح الحق )
قالوا إن معنى المعزي البار قليط والبار قليط نبي تزاد في شريعته أحكام بالنسبة إلى الشريعة العيسوية وذلك النبي هو محمد صلى الله عليه وسلم وهذا يشابه ما جاء في القرآن من أن محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين
وفي إنجيل يوحنا الاصحاح الرابع عشر - ٢٦ - ( أما المعزى الروح القدس الذي سيرسله الأب باسمي فهو يعلمكم كل شئ )
وفي الاصحاح السادس عشر آية ١٢ من هذا الانجيل ( إن لي أموراً كثيرة أيضاً لا أقول لكم ولكن تستطيعون أن تحتملوا الآن ولكن متى جاء ذاك ( روح الحق ) فهو يرشدهم إلى جميع الحق لأنه لا يتكلم من عنده بل يتكلم بما يسمع ويخبركم بما يأتي ، وهذا يتفق مع قول الله سبحانه : ( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ) ومع قوله تعالى : ( وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ) 
——————
(٢) إظهار الحق تأليف رحمه الله الهندي ص١٦٤ ج ٢

الاثنين، 15 أكتوبر 2012

نعم يا دكتور جورج النصراني كافر ( الحلقة السابعة أ ) محمد عليه الصلاة والسلام في الانجيل

وأما الآية الرابعة التي ذكرها الدكتور طعمة فهي الآية ٥٥ من سورة آل عمران وهي :-
( إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك ورافعك إلي ومطهرك من الذين كفروا وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة ثم إلي مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون ) 
نعم يا دكتور إن الله جاعل الذين اتبعوا عيسى بن مريم فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة
استمع يا دكتور إلى قول الله تعالى على لسان عيسى عليه السلام : 
( إني رسول الله إليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد ) 
إذا كان الدكتور يستشهد بآيات قرآنية للاستدلال بها على ما يريد فلم لا ينظر إلى الآيات التي نستشهد بها على ما نريد ومنها ( ومبشراً برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد ) أم أنه ينظر إلى القرآن الكريم بمنظارين
فهؤلاء المتبعون الحقيقيون
إن المسيح قد أشار على أتباعه باتباع محمد عليه الصلاة والسلام عند بعثته وأن ذكر رسولنا الكريم في الانجيل كثير وقد حاول النصارى كثيراً طمس هذه المعالم فالذين اتبعوا سيدنا المسيح هم الذين آمنوا بعقيدة التوحيد التي نادى بها المسيح ولم يسيروا خلف المحرفين والمثلثين هؤلاء الموحدون هم فوق الذين كفروا والذين اعتنقوا دين الاسلام بعد بعثة محمد عليه وعلى أخيه عيسى أفضل السلام فهؤلاء المتبعون الحقيقيون لسيدنا عيسى
وإليك يا دكتور الاناجيل التي تتكلم عن نبوة محمد عليه السلام
قال إنجيل برنابا :
جاء في إنجيل برنابا فصل ٣٩ - من رقم ١٤ إلى ٢٨ جاء فيه :
( فلما انتصب آدم على قدميه رأى في الهوى كتابة تتألق كالشمس فصارت لا إله إلا الله محمد رسول الله ففتح آدم فاه قال : أشكرك أيها الرب إلهي ، لأنك تفضلت فخلقتني ولكن أضرع إليك أن تنبئني ما معنى هذه الكلمات محمد رسول الله ؟ فأجاب الله : ( مرحبا بك يا عبدي آدم وإني أقول لك إنك أول إنسان خلقت ، وهذا الذي رأيته إنما هو إبنك الذي سيأتي إلى العالم بعد الآن بسنين عديدة وسيكون الذي لأجله خلقت كل الأشياء الذي منها جاء ..) 
وفي فصل ٤٢ من رقم ١٤-٢٠ :
سأل اليهود عيسى عليه السلام : من أنت ؟ قال : ( الحق أقول أنا لست ( مسيا ) ولست أحسب نفسي نظير الذي تقولون عنه لأني لست أهلا لأن أحل رباط جرموقه وسيوو حذائه ، رسول الله الذي تسمونه ( مسيا ) الذي خلق قبلي وسيأتي من بعدي وسيأتي بكلام الحق لا يكون لدينه نهاية )
وفي فصل ٤٤ من رقم ١٩- ٢١ :
قال عيسى : ( لذلك أقول لكم رسول الله بهاء يسير كل ما صنع تقريبا لأنه مزدان بروح الفهم والمشورة روح الحكمة والقوة روح الخوف والرجاء والمحبة ، ما أسعد الزمن الذي سيأتي فيه إلى العالم ، صدقوني أني رأيته وقدمت له الاحترام كما رآه كل نبي ، ولما رأيته امتلأت عزاء قائلا : يا محمد ليكن الله معك ويجعلني أهلا لأن أحل سير حذائك لأني إذا نلت هذا صرت نبيا عظيما قدوسا لله )
وفي فصل ٩٧ من إنجيل برنابا من رقم ١٤ - ١٨ :
( أجاب المسيح أن اسمه ( مسيا )(١) عجيب لأن الله نفسه سماه لما خلق نفسه ووضعها في بهاء سماوي قال اصبر ( يا محمد ) لأني لأجلك أريد أن أخلق الجنو والعالم وجماً غفيرا من الخلق التي أهبها لك حتى إن من يباركك يكن مباركا ومن يلعنك يكن ملعونا ومتى أرسلتك إلى العالم أجعلك رسول الخلاص وتكون كلمتك صادقة حتى إن السماء والأرض تهينان ولكن إيمانك لا يهين أبدا ، اسمه ( محمد ) 
حينئذ رفع الجمهور أصواتهم قائلين : يا الله أرسل لنا رسولك ( محمد تعال سريعا للخلاص)
—————–————
(١) مسيا هو المسيح المنتظر وليس هو اليسوع بل محمد عليه الصلاة والسلام

الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012

نعم يا دكتور جورج النصراني كافر ( الحلقة السادسة ) مناقشة الدكتور

والآن سأناقش الدكتور النصراني في الآيات الكريمة التي أوردها مبيناً المقصود بهذه الآيات الكريمة
قال تعالى : في الآية الرابعة من سورة البقرة ( والذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك وبالأخرة هم يوقنون ) 
 المقصود من هذه الآية كما ذكرنا هو وجوب الايمان بجميع الأنبياء وما نزل عليهم من البينات وإيمانهم بالآخرة وما يجري فيها من جزاء وقال جل شأنه في الآية ٨٧ من سورة البقرة أيضاً :
( ولقد ءاتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل وءاتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقاً كذبتم وفريقاً تقتلون )
المقصود بروح القدس في الآية الكريمة هو جبريل عليه السلام الذي أنزل على سيدنا عيسى البينات من الله جل شأنه 
أما الآية الثالثة فهي الآية ٤٥ من آل عمران : ( إذ قالت الملائكة يا مريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيهاً في الدنيا والأخرة ومن المقربين )
معناها : إنما هو عبد من عباد الله وخَلْقٌ من خَلْقِهِ قال له : كن فيكون فكان رسولا من رسله ومعنى قوله : 
( وكلمته ألقاها إلى مريم ) أي خَلَقَهُ بالكلمة التي أرسل بها جبريل عليه السلام فنفخ فيها من روحه بإذن ربه عز وجل وكانت تلك النفخة التي نفخها في جيب درعها فنزلت حتى ولجت الفرج فكانت بمنزلة لقاح الأب والأم والجميع مخلوق لله عز وجل ولهذا قيل لعيسى : إنه كلمة الله وروح منه لأنه لم يكن له أب تولَّد منه إنما هو ناشئ عن الكلمة التي قال الله بها : كن فكان والروح التي أرسل بها جبريل
وقال عبدالرزاق عن معمر عن قتادة
( وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه ) هو قوله : كن فكان
يقول صاحب زاد المسير والمراد بالكلمة هاهنا ثلاثة أقوال أحدها : أنه قول الله له ( كن ) فكان قال ابن عباس وقتادة
والثاني : أنها بشارة الملائكة مريم بعيسى حكاه أبو سليمان
والثالث : أن الكلمة اسم لعيسى وسمي كلمته لأنه كان من الكلمة أ.هـ
وقال القاضي أبو يعلي : لأنه يُهتدي به كما يُهتدى بالكلمة من الله تعالى

السبت، 6 أكتوبر 2012

نعم يا دكتور جورج النصراني كافر ( الحلقة الخامسة ب ) ماذا يقول هذا النصراني

لكنني أحب أن أنبهك إلى أمر وهو أن علاقة النصراني بالدولة الاسلامية علاقة يجب أن تتسم بالعدالة والمساواة والمعاملة بالمثل مع الآخرين فالكل له حق وعليه واجب  إن كان مسلماً أو نصرانياً أو يهودياً أو غير ذلك ولا حق لو أخذ الاعتداء على الآخر فهذا علي بن أبي طالب رضي الله عنه يرهن درعه عند يهودي كان قد سرقها منه في معركة صفين  فذهب الامام علي إلى القاضي شريح فوقف الاثنان في موقف الحكم لا فرق بين أي منهما فعندما لم ير القاضي دليلاً يثبت ملكية علي للدرع حكم بها لليهودي فيأتي اليهودي ويتبع علي بن أبي طالب ويقر بقوله إنه سرق الدرع منه وأنه عندما علم بعدالة الاسلام دخل في حظيرة الاسلام  لقد صدق الدكتور في حديثه عن منافحته عن العرب في أمريكا وصدق في ذكره لردة فعل اليهود ضده  فاليهود ( كما يجب أن يطلق عليهم ) وليست الصهيونية كما يحلو للكثير أن يطلق هذه التسمية أو أن كل يهودي صهيوني  فاليهودية العالمية تعادي الشعوب كلها  وفي الوقت ذاته نرى أطماع اليهود في السيطرة على العالم واضحة وليس فيها أدنى شك فكل من يقف في طريقهم فإنهم سوف يدوسونه ولا شك أن دفاع الدكتور عن العرب  وعرضه لقضاياهم كان دفاعاً مخلصاً صادقاً فهو عربي أولاً وأخيراً وإنك لا تعدم وجود أناس كرسوا جهودهم بإخلاص وصدق لخدمة بني جلدتهم
 ولكن لو عدت بنا إلى الوراء يا دكتور وتكلمت عن تضحيات الآباء لقلنا إن منهم من ضحى وأعان المسلمين وذلك لأسباب كثيرة منها : كون هؤلاء الفاتحين من العرب الذين تجمعهم وإياهم في آحده واحدة ومنها اضطهاد الرومان لكل نصراني يخالف عقيدتهم وثانيا لكثرة الأتاوات والضرائب التي كان يفرضها الرومان على العرب من بلاد الشام وأهم هذه الأسباب هو عدل هؤلاء الفاتحين وعدم طغيانهم وظلمهم واعتدائهم لا على الحريات ولا على الأموال
لهذا فقد اطمأن الكثير إليهم ووثقوا بهم ومنهم من كانوا جواسيس وعيوناً لأعداء المسلمين يدلونهم على عوراتهم وينقلون أخبارهم
أما قول الدكتور إن المسلمين مدعوون إلى الايمان بجميع الرسالات بدءاً بابراهيم إلى آخر الأنبياء فهذا حق وهو فرض عين على كل مسلم أن يؤمن بجميع الأنبياء والرسالات السماوية وهذا مقتضى الايمان ولا يصح الايمان بدونه
إن الاسلام هو الدين منذ الأزل إلى مبعث نبينا محمد صلى الله عليه وسلم إلى يوم الدين قال تعالى : 
( إن الدين عند الله الاسلام )
والمستتبع لآيات القرآن يجد ( هو سماكم المسلمين من قبل ) ( فإن أسلموا فقد اهتدوا ) 
ويجد أن كل شريعة قامت على التوحيد : 
( وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون ) 
وكل رسول أو نبي بعث إنما دعا إلى الله وإلى دين الله ودين الله واحد حقيقته التوحيد وجوهره الايمان بالله دون شريك أو نظير
( إن الدين عند الله الاسلام ) 
ما من رسول قبل محمد سيد البشر وخاتم الرسل إلا كان مسلماً كما أخبر الله بذلك : قال نوح ( وأمرت أن أكون من المسلمين ) [ يونس ٧٢ ]
وقال إبراهيم :
( ربنا واجعلنا مسلمين لك ، ومن ذريتنا أمة مسلمة لك ) [ البقرة ١٢٨ ]
يقول عليه الصلاة والسلام : ( نحن معاشر الأنبياء أبناء علات ) يريد : أننا كأبناء أمهات مختلفات ، ثم يبين ذلك فيقول : ( ديننا واحد وشرائعنا مختلفة )

الخميس، 4 أكتوبر 2012

جنون الشرق الأوسط ( الحلقة الأولى )

بسم الله رب الأرباب الملك القدوس العزيز الجبار والصلاة والسلام على سيد بني آدم ولا فخر محمد بن عبدالله أضاء بنوره وهديه العالمين جميعاً ودينه خاتم الأديان إلى يوم يبعثون أما بعد ،،،
ثارت تونس فثارت بعدها الدول العربية كأن الأمة على صفيح ساخن وكأن الأمة كحبات المسباح انفرطت حبه فانفرط المسباح كله نجحت ثورة تونس وأسقطت النظام ولكنها ما زالت تراوح مكانها ويتسائل أهل تونس لماذا ثرنا ؟ وماذا غنمنا ؟ وماذا أعطتنا ثورتنا ؟
وأقول هنا أن المعارضة التونسية والشعب التونسي لم يستعد لسقوط النظام وكانت صدمة للجميع والخطأ هنا خطأ المعارضة لأنها لم تكن معارضة منهجية ولا فكرية والدليل على ذلك تخبط تونس وشعبها فالقفز إلى المجهول جرّ لهم المصائب وأنا هنا لا أبرأ النظام التونسي علي أنه نظام أوحد وظالم ولكن المعارضة لم تأتي بالحلول انتصر تيار الأخوان ونحن نبارك لهم ما هي حلولكم وما هي أهدافكم ؟
ما يثبت لي ولك عزيزي القارئ أنهم في حالة جنون لم تهدأ حتى الآن
وننتقل بكم إلى ثورة أخرى وجنون آخر هي قلب الأمتين العربية والإسلامية من تكسرت على شطآنها رماح الحملات الصليبية ومن هزمت المغول بعدما دمروا الدولة العباسية هي مصر فثار الشعب أولاً على الحكومة ثم تحولوا بعد معركة الجمل للمطالبة بتنحي الرئيس ودعوا إلى سقوط النظام وهنا يجب أن نسجل للتاريخ أن الرئيس محمد حسني مبارك بطل من أبطال حرب ١٩٧٣م بل كان قائد القوات الجوية وأختار له نائباً وهو عمر سليمان وهو عمر سليمان من أصدر خطاب التنحي بعدما ذهب الرئيس لشرم الشيخ للعلاج ولم يسقط النظام بل أن الرئيس مبارك أعطى الصلاحيات للمجلس العسكري لكي لا تعم الفوضى في البلاد وتم للشعب المصري ما أراد انتصر محمد مرسي من حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي لجماعة الاخوان وشكل الحكومة وشكل المجلس الرئاسي بعد ما نحى المشير طنطاوي وسامي عنان ما يجعلنا في حيرة من أمرنا كيف سلم طنطاوي وعنان بالأمر هل هم مقتنعون بالثورة ؟ هل إن انقلاب أو ثورة ١٩٥٢م تخلىّ عنها الجيش بكل سهولة لا أجد لما أقول إلا تفسيراً واحداً أن دولة من النيل إلى الفرات على وجه التطبيق وقناة السويس ستكون تحت الحماية الأمريكية أردد كلامي هذا حزناً إلى ما آلت إليه الأمور في بلادنا الإسلامية والعربية لأن الاخوان المسلمين متعطشين للسلطة بعد أن كان لهم دور في انقلاب أو ثورة ١٩٥٢م وبعد أن سجنهم عبدالناصر وأخرجهم السادات وقتلوه فأيديهم ملطخة بالدماء مروراً بقتل الشرطة وهجومهم على أقسام الشرطة كما أننا لن ننسى لهم ارتضائهم بغزو الكويت وتأييد العراق في هتك الحرمات والأعراض وسفك الدماء واستباحت ديار المسلمين ونؤكد ونشدد يجب أن تكون الثورة سلمية ومنهجية وفكرية وهذا غير موجود في الحالة المصرية

الأحد، 29 أبريل 2012

نعم يا دكتور جورج النصراني كافر ( الحلقة الرابعة أ ) ماذا يقول هذا النصراني



قد ذكر الدكتور [ جورج طعمه ] المدرس في جامعة الكويت أنه تربى في مجتمع دمشقي أصيل - وحديثه صحيح - فإن هذا المجتمع الذي يعيش في كنفه الدكتور مجتمع ورث عن أجداده المسلمين تقاليد وعادات طيبة تحترم الجميع وتعطي الحرية لكل إنسان يؤدي عبادته كما يريد ، لقد نظم الاسلام علاقة الدولة مع أهل الذمة ، وهم اليهود والنصارى ، فتكفل الاسلام بحمايتهم وتوفير الطمأنينة التامة لهم مقابل مبلغ زهيد يدفعه القادر منهم
فهذا القرآن الكريم يأمرنا بعدم قتال النصارى واليهود وتركهم على ما يعتقدون وفي شأن محاورتهم :
أمرنا الاسلام أن نجادلهم بالحسنى ، قال تعالى : { ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم }
قال صفوان بن سليم عن عدة من أبناء الصحابة عن آبائهم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من ظلم معاهدا أو انتقصه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ شيئا منه بغير طيب نفس فأنا حجيجه يوم القيامة ) (١)
وروى الامام البخاري بسنده عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة ، وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاما ) (٢)
وهذا أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه يرى شيخاً طاعناً في السن يتسول وكان من اليهود فأخذه إلى بيت مال المسلمين وعين له راتباً شهرياً طوال حياته ، أما أبو عبيدة عندما فتح حمص أخذ الجزية من أهلها لقاء حمايتهم فلما جمع له الروم حشودهم اضطر أبو عبيدة إلى التخلي عن المدينة فأرجع لهم الأموال التي أخذها منهم لأنه عجز عن حمايتهم
وهذا عمر بن الخطاب يدخل بيت المقدس ويؤمن النصارى على صلبانهم وكنائسهم وأموالهم وأرواحهم ، وأعطاهم بذلك عهداً ، وهذا صلاح الدين يفعل نفس الفعل
 قال علماؤنا : أما عقوبتهم إذا امتنعوا من أدائها مع التمكن فجائز ، فأما مع تبين عجزهم فلا تحل عقوبتهم ، لأن من عجز عن الجزية سقطت عنه ، ولا يكلف الأغنياء أداءها عن الفقراء (٣)
وهذه الأندلس حين فتحوها المسلمين سنة ٩٣ هـ - ٧١١ م وأدخلوا الاسلام إلى أسبانيا معظمها ، لم يمنعوا مسيحيا عن إقامة شعائر دينه قال المستشرق توماس.و. أرنولد : تسامح المسلمين مع المسيحيين في أسبانيا ( أما عن حمل الناس على الدخول في الاسلام أو اضطهادهم بأية وسيلة من وسائل الاضطهاد في الأيام الأولى التي أعقبت الفتح العربي فإننا لا نسمع عن ذلك شيئاً ..(٤)
لقد أتى الاسلام وحرر النصارى من ربقة العبودية ، إذ كانوا قبله لا يملكون حرية الاعتقاد ، فمن حمل مذهباً مخالفاً لمذهب حكومة الرومان كانوا يعرضونه لأشد أنواع التعذيب والقتل ، مع أنهم أبناء النصرانية ، وكانوا يرهقون الأهالي بالضرائب الفاحشة حتى أتى الاسلام ، فعاشوا آمنين مطمئنين على كل شئ وعاشوا أحراراً في ظل عدالة الاسلام ، يقول الكونت هنري دي كاستري : ( إن مبالغة المسلمين في الاحسان إلى خصومهم ، هي التي مهدت للثورة عليهم ، وأتاحت للمتعصبين المسيحيين أن يجمعوا أمرهم على العصيان وأن يستغلوا الفرص في القضاء على الدولة التي منحتهم حق الحياة وحرية التدين ، ولو أن المسلمين عاملوا الاسبان مثل ما عامل المسيحيون الأمم السكسونية ، لأخلدوا للاسلام واستقروا عليه )
هذه شهادات النصارى يا دكتور وكثيرة هي الشهادات التي على هذه الشاكلة
—————————
(١) أبو داود : سننه باب الامارة الحديث رقم ٣٣
(٢) الامام البخاري في صحيحه ص ٤ ص ١٢٠ ط دار الشعب المصري
(٣) القرطبي الجامع لأحكام القرآن الكريم ٢٩٤٨، ٢٩٥٤ بإختصار
(٤) الدعوة إلى الاسلام ص ١٥٧ ترجمة حسن إبراهيم وآخرين

الجمعة، 30 مارس 2012

نعم يا دكتور جورج النصراني كافر ( الحلقة الثالثة ب) بعنوان المقال يمس العقيدة الاسلامية

ولكن الأمر الحازم والتوجيه الصادق ( قل إن هدى الله هو الهدى ) على سبيل القصر والحصر هدى الله وهو الهدى وما عداه فليس بهدى (٢)
نعم إن العداوة قائمة بيننا وبينهم لأنها عداوة عقائدية فنحن نعبد الله الواحد القهار الذي لم يتخذ صاحبة ولا ولد
ونتبرأ من كل شرك ونقول كما قال إبراهيم عليه الصلاة والسلام ( إنا برء'ؤا منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده (٣)
يقول الامام المجدد محمد بن عبدالوهاب(٤) رحمه الله أنه لا يستقيم للانسان اسلام - ولو وحد الله وترك الشرك - إلا بعداوة المشركين والتصريح لهم بالعداوة والبغض كما قال تعالى(٥) فهم كفار ومشركون معا ولقد بان حقدهم وكراهيتهم وشراستهم في بيروت على المسلمين خاصة تقول جريدة الوطن الصادرة في ٢١ سبتمبر ١٩٨٢م نقلا عن مجلة نيوزويك
إن القوات الاسرائيلية الغازية حاصرت مخيمي صبرا وشاتيلا الفلسطينيين في بيروت الغربية في الوقت الذي نفذت فيه ميليشيات حزب الكتائب مجزرة بشرية راح ضحيتها آلاف الفلسطينيين المدنيين العزل
وقال مراسل المجلة أن العدد الاجمالي للاجئين الفلسطينيين الذين راحوا ضحية هذه المجازر قد لا يعرف غير أن التقريرات الأولية تشير إلى أن عدد القتلى بلغ حتى الآن ألف شخص من بينهم ضحايا قيدت أيديهم وأرجلهم وأشار إلى أنه رأى خلال زيارته لأحد هذين المخيمين (٧٠) جثة ملقاة في مساحة صغيرة جداً من الأرض
وأضافت نيوزويك أن مراسلها سأل أحد رجال المليشيات اللبنانية لدى سماعه اطلاق أعيرة نارية داخل أحد المخيمين في بيروت الغربية فكان الجواب ( أننا نذبحهم )
وفي اوغندا البلاد المسلمة يتعرض إخواننا لأشد العذاب والتنكيل من النصارى فقد أغارت كتيبة أوغندية في شهر مايو ١٩٨٣م على المسلمين الساكنين في مديرية لويرو واستشهد في هذه الحملة المفاجئة رجال ونساء وأطفال يبلغ عددهم خمسمائة نسمة تقريباً
وتوجهت القوات الأوغندية بعد تصفية المسلمين من هذه المنطقة إلى المناطق الأخرى المجاورة ولا تزال الهجمات على المسلمين بنطاق محدود ودخلت كتيبة من القوات المسلحة في مسجد في شهر يوليو بمناسبة عيد الفطر وألقت القبض على ستة أشخاص من المسلمين وأطلقت عليهم النار أولا ثم قطعت رؤوسهم من أجسامهم بين أيدي الناس في نفس المكان
هؤلاء الذين ملئت قلوبهم حقداً وكراهية وبغضاء لأمة محمد عليه الصلاة والسلام واعلم يا أخي المسلم أنه من لوازم محبة الله اتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم والدفاع عن رسالته العظيمة الشاملة
قال تعالى : ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم )
قال شيخ الاسلام ابن تيمية (٦) رحمه الله في التحفة العراقية ص ٧٦
فاتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم واتباع شريعته باطناً وظاهراً هو موجب محبة الله كما أن الجهاد في سبيل الله وموالاة أوليائه ومعاداة أعدائه هو حقيقتها
وأخيراً وليس آخراً أبين بعض الآيات بشأن النصارى بأنهم كفار بصريح النصوص القرآنية الكثيرة
( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح بن مريم وقال المسيح بن مريم ، يا بني اسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار ، وما للظالمين من أنصار )
وقال تعالى : ( لقد كفر الذين قالوا : إن الله ثالث ثلاثة ، وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم )
وقال تعالى في سورة التوبة في صدد ما انتهى إليه الأمر بشأن معاملة أهل الكتاب ومنهم النصارى ( قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون بدين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون )
وهذا النص يبين بجلاء أنهم :
اولا : لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر
ثانيا : لا يحرمون ما حرم الله ورسوله
ثالثا : لا يدينون دين الحق
والحمدلله والصلاة والسلام على محمد وعلى آله وصحبه الكرام

وانتظروا الحلقة الرابعة بعنوان ماذا يقول هذا النصراني
_______________________________________________________________
(٢) في ظلال القرآن ج ١ ص ١٠٨
(٣) سورة الممتحنة آية ٤
(٤) هو شيخ الاسلام محمد عبدالوهاب بن سليمان بن علي بن محمد بن أحمد بن راشد التميمي ولد سنة ١١١٥هـ الموافق ١٧٠٣م في بلدة العيينة حفظ القرآن قبل بلوغه العشر ودرس الفقه على يد والده والتفسير والحديث وكان يعتني بقراءة كتب شيخي الاسلام ابن تيمية وابن القيم رحمهما الله سافر إلى المدينة المنورة لطلب العلم ثم ذهب إلى البصرة ثم عاد إلى نجد وكانت نجد تعيش في الجاهلية الأولى الشرك منتشر في أنحاء نجد من الاستغاثة بغير الله ودعاء الأموات والتوسل بالأضرحة بدأ دعوته في مدينة حريملا ويدعو إلى التمسك بالكتاب والسنة ونبذ الخرافات والبدع والشرك ومن ثم ارتحل إلى العيينة وإلى الدرعية ومنها انتشرت دعوته المباركة بمساندة الأمير محمد بن سعود فأخذ الشيخ يعلم الناس أمور دينهم وأصول الاسلام وإفراد الله بالعبادة وتحقيق قوله [ لا إله إلا الله ] واتباع رسوله عليه الصلاة والسلام بأقواله وأفعاله وتقريراته فنشر التوحيد في ربوع الجزيرة العربية حتى وصل إلى كربلاء والنجف وأسست دولة التوحيد المملكة العربية السعودية
وفاته : توفي الشيخ في ذي القعدة سنة ١٢٠٦هـ رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته وجزاه الله عن الاسلام والمسلمين خير الجزاء
مؤلفاته : ١- التوحيد ٢- كشف الشبهات ٣- ثلاثة الاصول ٤- مختصرة السيرة النبوية ٥- مختصرة الانصاف والشرح الكبير في الفقه ٦- نصيح المسلمين بأحاديث خاتم المرسلين ٧- الكبائر
(٥) مجموعة التوحيد [ انظر كتابنا ( دعوة الامام محمد عبدالوهاب سلفية لا وهابية ) ]
(٦) هو شيخ الاسلام ابن تيمية تقي الدين أبو العباس أحمد بن تيمية الحراني ولد بحران ولما هاجمت عصابات المغول حران لجأت أسرته إلى دمشق وفيها انكب ابن تيمية على العلوم الاسلامية
كان رحمه الله نابغة في الذكاء فقد ألم بالفقه والحديث والتفسير والمنطق والحساب وهو ابن بضع عشر سنين وناظر وجادل وأفتى وهو ابن سبعة عشر سنة فقد لقب بإمام المجتهدين وهو ابن ثلاثين سنة وكان تقيا ورعا زاهدا شجاعا لا يعرف التملق والنفاق ولهذه الأسباب كان له خصوم كثيرون
سجن بمصر ومن ثم بقلعة دمشق أكثر من مرة له مصنفات كثيرة منها الفتاوي التي طبعتها المملكة العربية السعودية وهي ثمان وثلاثون مجلدا وكتاب مجموع الرسائل والمسائل وكتاب الرد على المنطقيين وكتاب الفرقان بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان
وكان رحمه الله من ألد خصوم الصوفية وخاصة الاتحادية والحلولية والقائلين بوحدة الوجود مثل ابن عربي وابن الفارض وابن سبعين وغيرهم رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته

الأحد، 18 مارس 2012

عوالمنا

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين
أما بعد ،،،
لكل مرحلة عمرية عالمها ولكل جيل عالمه ولكل جنس عالمه نأخذ عالم الأطفال فهو عالم مشترك بين الجنسين يلعبون يضحكون ويبكون إذا أرادوا شيئاً أو أمراً ما ، بعد ذلك عالم المراهقة يفترق فيه الجنسين فيكون للذكور عالمهم من خلال عمل كل ما هو طائش وحب المغامرة واللامبالاة أما الإناث فتكون أكثر نعومة وتحاول أن تواكب الموضة والماكياج لإعتقادها أنها أصبحت فتاة ، بعد ذلك عالم الشباب الإناث والذكور ينخرطون في الجامعة ويكرسون وقتهم لمستقبلهم ويقومون بواجباتهم الإجتماعية والإهتمام في هواياتهم ويفكرون في بناء أسرة سعيدة والزواج وإنجاب الأبناء والحصول على وظيفة مرموقة ، عالم الكهولة يفكرون في تزويج الأبناء ورؤيتهم سعداء ، عالم الشيخوخة يا باغي الخير أقبل البر في الأمهات والآباء وإيفاء الدين ، حتى المهن لها عوالمها وأيضاً الرياضات والهوايات والتجارة بأنواعها والسياسة والأدب والثقافة وفي كل مكان وزمان عالم وما يتوجب علينا هو فهم هذا العالم والولوج إليه