الاثنين، 13 سبتمبر 2010

المواهب

بسم الله الوهاب الرزاق يهب لمن يشاء أزواجا وبنينا وخيرا كثيرا وينزع ممن يشاء كل شئ سبحانه والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين محمد الهادي الأمين الذي خرج بالناس من الظلمات الى النور
أما بعد
عنوان مقالتنا اليوم عن المواهب وأتكلم عن نفسي ولدت في أسرة شعرية وتحب الشعر فحاولت عندما كنت في عمر الخامسة عشر محاولات شعرية عديده إلا أنني كنت أسقط دائما في خطأ عدم معرفة الوزن وكنت أعتقد أن الشعر معنى وقافية إلا أنني عندما كبرت أدركت أن الوزن مهم وعلم العروض الذي كتب عنه وابتكره الخليل بن أحمد الفراهيدي وتعلمت وقرأت وصقلت موهبتي وتعلمت علم العروض في وقت قياسي وهو يومين عرفت ماهية علم العروض ليس طبعا معرفة تامة وحفظا تاما بل عرفت طريقة الوزن وبحور الشعر العربي والنبطي والمهم هنا معرفة الموهبة وصقلها وأتكلم عن موهبة أخرى لدي وهي كتابة المقالات فلم أتصور في يوم من الأيام أن أكتب مقالات ولم أحاول حتى محاولة واحده كنت قد حاولت وأنا في عمر السادسة عشر أن أكتب مذكرات ولم أنجح في ذلك ولكن الكتابة عرفت أنها موهبة لدي العام 2009 شهر مارس تقريبا وكانت حادثة عن علاقة استمرت سنين طويلة مع صديق عزيز علي إلا أنني لم أتحمل خطأه وافترقنا عن بعضنا حاولت بالشعر أن أعبر عنها ولم استطع وعبرت عنها بالكتابة ولو لم يشأ الله سبحانه ثم هذه الحادثة لما كنت سأعرف أن عندي موهبة الكتابة فكم لدينا من المواهب لا نعلم عنها شيئا وإن علمنا عنها يجب أن نصقلها لتكون براقة لامعة ناضجة وإن لم نعلم عنها اعتقد أننا سنحتاج إلى سلسلة من الحوادث الحياتية لكي نعرف قيمة ومعنى مواهبنا وقدراتنا فالنصيحة هنا أقدمها للجميع أن يهتموا بمواهبهم وقدراتهم وأن ينموها ويصقلوها وإن كان عندهم أحد لديه الموهبة فليساعده في صقلها وتنميتها وتطويرها نحتاج نحن جميعا إلى معرفة مواهبنا وصقلها وتطويرها لاستخدامها وانتفاع النفس والناس بها
ووفقنا الله وإياكم وثبتنا على طاعته وعبادته سبحانه
والسلام

هناك 4 تعليقات:

  1. اممم ماشاءالله عليك الحادثه تخليك تكتب مقالات بس هل اللباقه من الحادثه !! :) لا مااعتقد ...
    مادري احس قاعده اقرا حق صحفي او كاتب ...
    عموما ياليت لو تمر لي حادثه جود اطلع مثلك ..

    بس صح عندنا احنا مواهب بس يبيلنا نصقلهاا ونبرزهاا ... يعني حرام ندفنها وخاصتن انها بتعبر عن شخصيتنا ..
    وبخصوص الشعر ماشاءالله عليك ذوق واحساس والهام ..

    موفق عزيزي ..

    ردحذف
  2. سلام
    مشكورة يعطيج العافية
    صح كلامج الموهبة كانت مدفونه وهالحادثة الحياتية اللي صارت لي
    كانت الشرارة اللي طلعت المدفون من موهبة
    وشكرا على التعليق والملاحظة
    والاشادة بالنسبة للشعر مشكورة عليها وكلج ذوووق
    والجديد ان شاءالله راح يعجب الجميع ويعجبج بعد ان شاءالله
    والسلام

    ردحذف
  3. سلام عليكم
    اكيد اخوي المواهب ماتجي الا من التجارب اللي نعيشها
    كل شخص يعيش بحياته تجربه سواء فاشله او ناجحه يتعلم منها ويطلع موهبته سواء بالشعر او بكتابه مقال او مذكرات
    الله يوفقك
    سلام

    ردحذف
  4. وعليكم السلام
    حياك الله وابقاك وابقانا على الخير والطاعة
    وشكرا على تعليقك

    ردحذف